51 ألف مهاجر من تركيا إلى “الاتحاد الأوربي” في 2018

51 ألف مهاجر من تركيا إلى “الاتحاد الأوربي” في 2018

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا زيادة ملحوظة في أعداد المهاجرين قادمين من تركيا إلى دول في الاتحاد الأوروبي العام الماضي. وذكرت صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية في عددها الذي يصدر غداً الأحد، استناداً إلى بيانات صادرة عن المفوضية الأوروبية، أن إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا العام الماضي إلى دول تابعة للتكتل قادمين من تركيا، وصل إلى…




مهاجرون وسط البحر الأبيض المتوسط (أرشيف)


كشفت تقارير صحفية في ألمانيا زيادة ملحوظة في أعداد المهاجرين قادمين من تركيا إلى دول في الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

وذكرت صحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية في عددها الذي يصدر غداً الأحد، استناداً إلى بيانات صادرة عن المفوضية الأوروبية، أن إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا العام الماضي إلى دول تابعة للتكتل قادمين من تركيا، وصل إلى 50 ألف و789 شخصاً مقابل 41 ألف و720 شخصاً في العام 2017.

وأوضحت الصحيفة، أن نسبة الزيادة في عدد المهاجرين وصلت إلى 22%، مشيرة إلى أن الأتراك والسوريين والعراقيين والأفغان جاءوا في طليعة المجموعات التي وفدت إلى دول الاتحاد في عام 2018.

وبحسب بيانات المفوضية، فإن 47 ألف و939 شخصاً قدموا من تركيا إلى اليونان العام الماضي، منهم 15 ألف و798 شخصاً عبر الطريق البري، بينما بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا 2383 شخصاً، وإلى بلغاريا 349 شخصاً وإلى قبرص 118 شخصاً.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا ملزمة، وفقاً لاتفاقية اللاجئين الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، بتأمين حدودها اعتباراً من مارس (آذار) 2016 بالشكل الذي يمنع، بأكبر قدر ممكن، وصول الهجرة غير المشروعة إلى أوروبا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً