فنزويلا: نسبة التضخم 10 ملايين في المائة

فنزويلا: نسبة التضخم 10 ملايين في المائة

أكد صندوق النقد الدولي اليوم السبت أن معدل التضخم في فنزويلا مرشح بشدة للارتفاع فوق 10 ملايين في المائة، المتوقعة هذا العام، بينما تجاوز الانكماش الاقتصادي بالفعل 50% منذ 2013. وأوضح أليخاندرو فيرنر مدير الصندوق لأمريكا اللاتينية والكاريبي في مؤتمر صحافي “تسارع التضخم الهائل الذي كان يقارب مليوني بالمائة سيقفز إلى ما يتجاوز 10 ملايين بالمائة في 2019. نواصل …




فنزويليون في محل تجاري خالٍ من السلع (أرشيف)


أكد صندوق النقد الدولي اليوم السبت أن معدل التضخم في فنزويلا مرشح بشدة للارتفاع فوق 10 ملايين في المائة، المتوقعة هذا العام، بينما تجاوز الانكماش الاقتصادي بالفعل 50% منذ 2013.

وأوضح أليخاندرو فيرنر مدير الصندوق لأمريكا اللاتينية والكاريبي في مؤتمر صحافي “تسارع التضخم الهائل الذي كان يقارب مليوني بالمائة سيقفز إلى ما يتجاوز 10 ملايين بالمائة في 2019. نواصل دراسة الوضع اليوم في ضوء البيانات التي نمتلكها، وإذا كان ذلك سيؤدي لتغيير سياسي”.

أدلى فيرنر بتصريحاتهأثناء تقديم تقرير “توقعات اقتصادية عالمية” للصندوق عن إقليم أمريكا اللاتينية والكاريبي، والذي أشار إلى تراجع النشاط الاقتصادي في أمريكا اللاتينية الذي يتوقع أن يحقق نمواً بـ2% في 2019، أقل بدرجتين مئويتين مقارنةً مع توقعات الصندوق في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

وأضاف المسؤول “إذا كان الانكماش بـ18% في 2018 فإنه ليس ثمة شيئ يدفع للاعتقاد بأن الانكماش الاقتصادي سيكون بنسبة أقل في 2019”.

كان رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو أعلن نفسه أول أمس الأربعاء رئيساً مؤقتاً للبلاد في إطار ما أطلق عليه مواجهة “اغتصاب” الرئاسة من قبل نيكولاس مادورو الذي اعتبره رئيساً “غير شرعي”.

وبعد اعتراف الولايات المتحدة بشرعيته، حذت عشرات الحكومات في القارة حذو واشنطن، من بينها كولومبيا، والبرازيل، والأرجنتين، وتشيلي، في حين أبدت تركيا، ونيكاراغوا، والصين، وروسيا، والمكسيك، وكوبا، وبوليفيا دعمها لمادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً