لهذا السبب لا تأكل المقالي بعد سن الـ 50

لهذا السبب لا تأكل المقالي بعد سن الـ 50

حذّرت نتائج دراسة جديدة من أكل الأطعمة المقلية بعد سن الـ 50 لأنه يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة خاصة للنساء. وتدعم هذه النتائج ما توصلت إليه دراسات سابقة من ارتباط المقالي بمجموعة من المخاطر الصحية تتعلّق بالقلب والشرايين. أكل المقالي يومياً يزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 8 بالمائة، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 13 بالمائة وبحسب الدراسة الجديدة التي …




لا تأكل البطاطا المقلية أكثر من مرتين في الأسبوع (تعبيرية)


حذّرت نتائج دراسة جديدة من أكل الأطعمة المقلية بعد سن الـ 50 لأنه يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة خاصة للنساء. وتدعم هذه النتائج ما توصلت إليه دراسات سابقة من ارتباط المقالي بمجموعة من المخاطر الصحية تتعلّق بالقلب والشرايين.

أكل المقالي يومياً يزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 8 بالمائة، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 13 بالمائة

وبحسب الدراسة الجديدة التي أجريت في جامعة أيوا الأمريكية ونُشرت في مجلة “بي إم جي” الطبية يؤثر أكل الأطعمة المقلية سلباً على صحة القلب، ويزيد احتمالات الإصابة بالسكري.

واعتمدت الدراسة على البيانات الصحية لأكثر من 106 آلاف امرأة بين عامي 1993 و2017، وتراوحت أعمار النساء خلال فترة الدراسة بين 50 و79 عاماً.

وأظهرت النتائج أن أكل الأطعمة المقلية يزيد خطر الوفاة المبكرة نتيجة عوامل صحية بنسبة 8 بالمائة إذا تم أكل حصة واحدة من الطعام المقلي كل يوم، ويزيد خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 13 بالمائة.

وتضمّنت الأطعمة المقلية: الدجاج والأسماك والروبيان (القريدس/ الجمبري) والأكلات البحرية ورقائق البطاطا (الشيبس). وتنصح التوصيات الصحية بعدم أكل البطاطا المقلية أكثر من مرتين في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً