بابا الفاتيكان يصف المعتدين في الكنسية بـ”عديمي الضمير”

بابا الفاتيكان يصف المعتدين في الكنسية بـ”عديمي الضمير”

وصف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان المعتدين في الكنسية الكاثوليكية بـ”عديمي الضمير”. وخلال كلمة أمام الآلاف من الأشخاص في اليوم العالمي للشباب في العاصمة بنما سيتي، قال البابا إن بعض الأشخاص الذين يقولون إنهم يريدون مساعدة الآخرين، ضبطوا في “شبكات من الأشخاص عديمي الضمير”.كما تحدث عن شبكات الاستغلال والجريمة والاعتداءات الجنسية ضد الشباب.وتأتي رحلة البابا…




بابا الفاتيكان(أرشيف)


وصف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان المعتدين في الكنسية الكاثوليكية بـ”عديمي الضمير”.

وخلال كلمة أمام الآلاف من الأشخاص في اليوم العالمي للشباب في العاصمة بنما سيتي، قال البابا إن بعض الأشخاص الذين يقولون إنهم يريدون مساعدة الآخرين، ضبطوا في “شبكات من الأشخاص عديمي الضمير”.

كما تحدث عن شبكات الاستغلال والجريمة والاعتداءات الجنسية ضد الشباب.

وتأتي رحلة البابا إلى بنما في الوقت الذي تواجه فيه الكنيسة الكاثوليكية أزمة غير مسبوقة، بسب الفشل التاريخي في معاقبة القساوسة المتهمين بالاعتداء الجنسي على الأطفال.

وخلال الفترة من من 21 وحتى 24 فبراير المقبل يستضيف البابا فرنسيس قمة مع رؤساء أساقفة المنظمات الكاثوليكية الوطنية من جميع أنحاء العالم لبحث أزمة الاعتداء على الأطفال.

وخلال تصريحاته يوم الجمعة، أعرب البابا أيضا عن أسفه لسلسلة من القضايا التي تواجه المجتمعات، من بينها العنف ضد النساء وتزايد النزعة الاستهلاكية والتلوث والمشاعر المناهضة للهجرة.

وقال البابا إن اعتبار أن المهاجرين هم السبب في المشكلات الاجتماعية أمر غير مسؤول.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً