تناوَلي هذه الانواع من المكسرات ولكن بهذه الكميات

تناوَلي هذه الانواع من المكسرات ولكن بهذه الكميات

من المعروف أن المكسّرات تحتوي على الدهون. إلا أنها دهون مفيدة ويمكنها الحدّ من الإصابة بأمراض القلب. ولهذا وبعكس الشائع يمكن تناول المكسّرات لكن هذه الأنواع وبهذه الكميات. مكسّرات مفيدة يمكن تناولها بهذه الكمياتاللوز: يحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والمغنيزيوم والفيتامين E، إضافة إلى البروتينات والألياف. وهو يساهم في الحماية من أعراض القولون المزعجة ومن حدوث الجلطات والإصابة بفقر…

من المعروف أن المكسّرات تحتوي على الدهون. إلا أنها دهون مفيدة ويمكنها الحدّ من الإصابة بأمراض القلب. ولهذا وبعكس الشائع يمكن تناول المكسّرات لكن هذه الأنواع وبهذه الكميات.

مكسّرات مفيدة يمكن تناولها بهذه الكميات
اللوز: يحتوي على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والمغنيزيوم والفيتامين E، إضافة إلى البروتينات والألياف. وهو يساهم في الحماية من أعراض القولون المزعجة ومن حدوث الجلطات والإصابة بفقر الدم. كما يساعد على الحفاظ على لمعان الشعر وقوة الأظافر ونضارة البشرة.

alt

الجوز: يعتبر مصدراً مهماً لأحماض الأوميغا 3 وللدهون غير المشبعة والنحاس والزنك ومضادات الأكسدة والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور. ولذلك يعتبر ضرورياً لحماية صحة القلب وعلاج الالتهابات وفقر الدم. كما أنه ينشط عمل الدماغ ويهدئ الأعصاب. لكن الأفضل عدم المبالغة في تناوله. بضع حبات يومياً تكفي.
الكاجو: يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون الصحية وعلى الزنك والنحاس ومضادات الأكسدة والكالسيوم والمغنيزيوم والفوسفور والألياف والبروتينات والألياف الطبيعية. وهو يساهم لذلك في بناء الكتلة العضلية وخفض مستوى الكولسيترول وحماية القلب من الأمراض.
الفستق: يعتبر من المكسّرات الغنية بالحديد والفوسفور والنحاس والكالسيوم، إضافة إلى البروتينات والألياف والفيتامينات والكاربوهيدرات. ولهذا هو يفيد صحة القلب والأعصاب. وتحتوي كل 25 حبة فستق على 90 سعرة حرارية. وتشكل هذه الكمية وصفة خفيفة لكن الأفضل ألا تكون مملحة.

alt

الفول السوداني
: يشكل مصدراً مهماً للفيتامين A ولحمض الفوليك وللمعادن مثل الكالسيوم والمغنيزيوم والزنك والحديد إضافة إلى الألياف والبروتينات. ويمكن تناول 10 حبات منها أن يساعد على الشعور بالشبع خلال وقت قصير جداً، علماً أنها تحتوي على 78 سعرة حرارية.
إذاً يتضح من خلال ما سبق أنه بعكس الشائع يمكن تناول المكسّرات ولكن هذه الأنواع وبهذه الكميات التي تم ذكرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً