الملكية المغربية تنقل رحلاتها إلى المحطة الجوية الجديدة بمطار محمد الخامس

الملكية المغربية تنقل رحلاتها إلى المحطة الجوية الجديدة بمطار محمد الخامس

تستعد شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” ابتداء من اليوم السبت، نقل رحلاتها المنطلقة من الدار البيضاء إلى المحطة الجوية الجديدة 1 لمطار محمد الخامس الدولي، التي أعطى الملك محمد السادس الثلاثاء الماضي انطلاقة تشغيلها. ويعد هذا التحويل جزءا من التطوير المستمر للشركة الوطنية، سيمكن مركز الشركة الوطنية من القدرات اللازمة للتشغيل السلس لجميع العمليات المتعلقة برحلاتها الجوية. وستخصص المحطة الجوية الجديدة …

تستعد شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” ابتداء من اليوم السبت، نقل رحلاتها المنطلقة من الدار البيضاء إلى المحطة الجوية الجديدة 1 لمطار محمد الخامس الدولي، التي أعطى الملك محمد السادس الثلاثاء الماضي انطلاقة تشغيلها.

ويعد هذا التحويل جزءا من التطوير المستمر للشركة الوطنية، سيمكن مركز الشركة الوطنية من القدرات اللازمة للتشغيل السلس لجميع العمليات المتعلقة برحلاتها الجوية.aligncenter size-full wp-image-227384

وستخصص المحطة الجوية الجديدة بالكامل لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، وبعض شركات الطيران الشريكة لها، مشيرا إلى أن جميع رحلاتها، الدولية والمحلية، سيتم دمجها في نفس المحطة.

وسيتم نقل هذه الرحلات إلى المحطة الجديدة تدريجيا، وفقا لشركة الخطوط الملكية المغربية، التي أوضحت أنه من يوم السبت الموافق 26 يناير الجاري، ستستقبل المحطة المسافرين المتوجهين إلى باريس.

وبعد أسبوعين، سيتم تنظيم جميع الرحلات الموجهة إلى فرنسا في المحطة الجوية الجديدة 1، في حين سيتم أيضا مباشرة الوجهات إلى افريقيا مع نهاية شهر فبراير القادم، معلنا أن النقل الكامل للرحلات سيتم في نهاية شهر مارس القادم.

كما تحتوي المحطة الجوية الجديدة 1 على قدرة إضافية تبلغ 115% عند التسجيل، و 80% إضافية عند الإركاب، و50% أكثر للعبور، وسيؤدي هذا النقل إلى زيادة كبيرة في القدرة المخصصة لتنظيم الركاب قبل الإقلاع.aligncenter size-full wp-image-227383

كما سيتم تجهيز المحطة الجديدة أيضا، بعملية تسجيل ذاتية جديدة، حيث سيخصص ثلاثون كشكا للخدمة الذاتية و 12 حامل أمتعة تلقائي، مما يسمح للمسافرين بالتسجيل باستقلالية تامة من البداية إلى النهاية، بما في ذلك التسجيل واختيار المقاعد واستخراج بطاقات الصعود إلى الطائرة، والوزن والتحقق من الأمتعة المسجلة وإيصالات استلام الأمتعة.

وبفضل هذا المشروع الكبير لشركة الخطوط الملكية المغربية، فإن مطار محمد الخامس “سيصبح أول مطار في إفريقيا يقدم خدمة تسجيل ذاتية كاملة لتقليص وقت الانتظار المطلوب للركاب “.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً