اعتراف متبادل برخص القيادة الصادرة من الدولة وألبانيا

اعتراف متبادل برخص القيادة الصادرة من الدولة وألبانيا

وقَّعت وزارة الداخلية، مؤخراً، في مقر كلية الشرطة، مذكرة تفاهم مع وزارة البنية التحتية والطاقة في جمهورية ألبانيا، بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين.وأوضحت الوزارة أن المذكرة تهدف إلى تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة من مواطني البلدين أثناء الزيارة أو الإقامة، وقع المذكرة عن جانب وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة، وعن وزارة البنية التحتية…

emaratyah

وقَّعت وزارة الداخلية، مؤخراً، في مقر كلية الشرطة، مذكرة تفاهم مع وزارة البنية التحتية والطاقة في جمهورية ألبانيا، بشأن الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين.
وأوضحت الوزارة أن المذكرة تهدف إلى تسهيل حركة تنقل حاملي رخص القيادة من مواطني البلدين أثناء الزيارة أو الإقامة، وقع المذكرة عن جانب وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة، وعن وزارة البنية التحتية والطاقة في ألبانيا إيرمال دريدا سفير جمهورية ألبانيا لدى الدولة.
وتنص المذكرة على إعفاء مواطني البلدين من الاختبارات النظرية والعملية أثناء السفر، وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، كما تنص على أن يتم استبدال رخص القيادة لفئة المركبات الخفيفة والدراجات النارية بجميع أنواعها، والميكروباص (14) راكباً.
من جهة أخرى شهد الفريق سيف عبدالله الشعفار ، بروفة حفل تخريج دفعتي المرشحين والجامعيين التاسعة والعشرين والجامعيات الثالثة عشرة في ميدان كلية الشرطة بأبوظبي، بحضور العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وأشاد الشعفار خلال تفقده طابور الخريجين، بالجهود التي تبذلها كلية الشرطة في تخريج عناصر شرطة قادرة على حفظ الأمن والنظام، وأعرب عن فخره واعتزازه بأبنائه المرشحين، وبالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الخريجون المشاركون في البروفة .
حضر بروفة التخريج العميد وليد سالم الشامسي مدير عام الكلية، وأعضاء مجلس الإدارة، ومديرو الإدارات والأقسام، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب، والمشرفون على دورات الخريجين، وعدد كبير من الضباط في كلية الشرطة.
وكان الفريق سيف الشعفار ترأس اجتماع مجلس إدارة كلية الشرطة الذي عقد في مقر الكلية.
وتم خلال الاجتماع اعتماد النتائج النهائية لدورات المرشحين والجامعيين التاسعة والعشرين، والجامعيات الثالثة عشرة، وطلبة الدراسات العليا من الدفعة السادسة حملة الماجستير في إدارة الشرطة والعدالة الجنائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً