نهيان بن مبارك يحث المشاركين في مؤتمر بنوك الدم على التسامح

نهيان بن مبارك يحث المشاركين في مؤتمر بنوك الدم على التسامح

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أمس، أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية لبنوك الدم (AABB) الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» لمدة يومين بمشاركة 17 متحدثاً، وبدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ومدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت «صحة». وحث الشيخ نهيان بن مبارك، المشاركين في المؤتمر على علاج القضايا الرئيسية، ومناقشة…

emaratyah

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أمس، أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للجمعية الأمريكية لبنوك الدم (AABB) الذي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» لمدة يومين بمشاركة 17 متحدثاً، وبدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» ومدينة الشيخ خليفة الطبية إحدى منشآت «صحة».
وحث الشيخ نهيان بن مبارك، المشاركين في المؤتمر على علاج القضايا الرئيسية، ومناقشة التطورات الجديدة في طب نقل الدم والعلاج الخلوي، وإدارة دم المريض. وقال: «يشرفنا عقد هذا المؤتمر في العاصمة أبوظبي، وبصفتي وزيراً للتسامح، فإن موضوع التسامح يشكل حيزاً كبيراً في تفكيري، ولذا جذب انتباهي كيف يعامل المتخصصون في المجال الطبي الجميع بشكل عادل، ومتساو، بغض النظر عن الجنسية، أو العرق، أو الثقافة، أو الجنس، أو المعتقد الديني، أو الفلسفي، أو السياسي، أو الحالة البدنية، أو العقلية، أو العمر، أو القيمة الصافية، كلنا نعلم أن هذا صحيح ونتوقع ذلك وحتى نطالب به».
وقال «التسامح في المجال الطبي له شكله المميز والخاص، حيث يكتسب قوته من التعاطف الذي يميز العلاج الطبي ويشتغل أخصائيو الرعاية الصحية بمرضاهم كأفراد متميزين، وفي حوار معهم يحاولون فهم كل فرد، ولا يخشى الأطباء والممرضون والفنيون ومساعدوهم ممن يكونوا مختلفين عنهم، بل يعاملونهم باحترام».
وتابع: «في عام التسامح 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من الجميل أن يعقد هذا المؤتمر في دولة الإمارات لأنه يجمع المهنيين الذين يظهرون التسامح كل يوم في الدولة من خلال عملهم».
إلى ذلك، قالت الدكتورة إيمان الزعابي استشارية أمراض الدم والمختبرات، رئيسة المؤتمر، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن الحدث يتم تنظيمه للسنة الثانية على التوالي في أبوظبي بالشراكة مع الجمعية الأمريكية لبنوك الدم، لافتة إلى أن المؤتمر يوفر 15.5 ساعة علمية معتمدة من قبل مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم المستمر.
وأوضحت أن المؤتمر يتطرق هذا العام لعدة محاور، منها آخر مستجدات البحوث في تطوير خلايا المناعة المقاومة للسرطان، وكيفية خصخصة عملية نقل الدم للمريض بناءً على حالته المرضية، والطرق المتبعة في علاج أمراض تخثر الدم.
من جانبه، قال رئيس (AABB) الدكتور مايكل إف مورفي إن (AABB) تركز على سلامة المانحين والمريض ولديها 7 آلاف عضو حول العالم في تخصصات عدة، مثل الطب والتكنولوجيا والمختبرات والإدارة، وغيرها.
(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً