سفير الإمارات يقوم بجولة في شمال لبنان ويقدم مساعدات لعدد من المؤسسات

سفير الإمارات يقوم بجولة في شمال لبنان ويقدم مساعدات لعدد من المؤسسات

قام سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي، بجولة في شمال لبنان تفقد خلالها أوضاع 200 يتيم تتكفل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية “سنابل النور” وقدم لهم المساعدات الغذائية والملابس والبطانيات. واستهل السفير جولته بزيارة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا بمكتبه في طرابلس، بحضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء…




مساعدات إماراتية إلى لبنان (وام)


قام سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي، بجولة في شمال لبنان تفقد خلالها أوضاع 200 يتيم تتكفل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع جمعية “سنابل النور” وقدم لهم المساعدات الغذائية والملابس والبطانيات.

واستهل السفير جولته بزيارة محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا بمكتبه في طرابلس، بحضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، ورئيس جهاز أمن الدولة في الشمال العقيد فادي خالد ورئيس شعبة معلومات الأمن العام في الشمال العقيد خطار ناصر الدين وحشد من الشخصيات والفعاليات.

وكما زار جمعية البر المسيحي الأرثوذكسية – بيت الشيخوخة واستقبله متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس بحضور رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، حيث اطلع على أحوال المسنين واستمع إلى مطالبهم واوضاعهم الصحية والمعيشية وقدم لهم معونات غذائية بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وبعدها زار سجن القبة لإطلاق سراح 26 سجيناً أنهوا مدة محكوميتهم حيث تم دفع الغرامات المالية المتوجبة عليهم بعدما تم التنسيق المباشر مع المحافظ رمزي نهرا والمرشدية العامة للسجون والجهات الحكومية المعنية، سعياً وراء تسهيل عودة هؤلاء لممارسة حياتهم الطبيعية وتكريس الدور الذي تضطلع به الإمارات في تسهيل عملية اندماجهم في المجتمع.

وقال السفير: “ضمن مبادرات سفارة الإمارات في عام التسامح وبتوجيهات من القيادة الرشيدة، تأتي هذه اللفتة الإنسانية الجديدة بدعم وتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي عودتنا دائماً على بث رسالة تسامح وعطاء وخير”، مشيراً إلى أن الإمارات تسعى دائماً للنظر إلى الإنسان باعتباره الضمانة الأساسية لبناء وتطور أي بلد.

وأضاف “تفقدنا اليوم أوضاع الأيتام والمسنين ووزعنا عليهم المساعدات كما قدمنا معونات مشابهة لعدد من السجون الشمالية، وهذه كلها أعمال خيرية تقوم بها الإمارات على الساحة اللبنانية، وهذا استكمالاً لدور الإمارات المعهود الذي جعلها تتبوأ المراكز الأولى على مستوى العالم”.

وبدوره، قال محافظ الشمال رمزي نهرا: “لقد عودتنا دولة الإمارات على فعل الخير الذي بات إرثاً متأصلاً في سياستها”، مشيداً بهذه الخطوة التي ستسهم في تسهيل حياة أكثر من 26 سجيناً تم اليوم دفع كفالتهم ويتوزعون على عدد من السجون الشمالية.

وتسلم السفير الشامسي من محافظ الشمال درعاً تكريمية تقديراً للجهود التي بذلها خلال هذه المبادرة الإنسانية والتي تعتبر بارقة أمل لعدد من العائلات.

وتم خلال الجولة توزيع 500 حصة غذائية في ثانوية الغرباء في طرابلس بحضور اللواء خير الذي شكر دولة الإمارات وقال: “إننا نرحب بالسفير دائماً في طرابلس ونتطلع إلى التعاون الدائم على المستويات المختلفة وخدمة النازحين السوريين في مختلف المناطق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً