مادورو: غوايدو عميل للأمريكان

مادورو: غوايدو عميل للأمريكان

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الجمعة، إن “وسائل الإعلام العالمية التي غطت الأزمة في بلاده غضت الطرف عن القوى الشافيزية التي دعمته”، في مواجهة ما وصفه بـ”انقلاب” يقوده رئيس البرلمان خوان غوايدو. وصرح مادورو: “أنا مستعد للحوار لأني أؤمن بالسلام وشرف الكلمة، فأنا رجل احترم كلمتي”، وذلك خلال خطاب أدلى به من قصر ميرافلوريس الرئاسي أكد فيه أيضاً أنه…




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الجمعة، إن “وسائل الإعلام العالمية التي غطت الأزمة في بلاده غضت الطرف عن القوى الشافيزية التي دعمته”، في مواجهة ما وصفه بـ”انقلاب” يقوده رئيس البرلمان خوان غوايدو.

وصرح مادورو: “أنا مستعد للحوار لأني أؤمن بالسلام وشرف الكلمة، فأنا رجل احترم كلمتي”، وذلك خلال خطاب أدلى به من قصر ميرافلوريس الرئاسي أكد فيه أيضاً أنه يتطلع إلى “خروج المعارضة من المنزلق الذي سقطت فيه بأقرب وقت وتعود للحوار المنطقي”.

وكشف رئيس فنزويلا أن رئيس البرلمان خوان غوايدو الذي أعلن توليه صلاحيات الحكومة ورئاسة البلاد مؤقتاً عقد اجتماعا برئيس الجمعية الوطنية التأسيسية ديوسدادو كابيو و”تحدث فيه عن إجراء حوار جديد في البلاد” وطلب الإبقاء على “هذه القناة مفتوحة”.

وعاد مادورو ليفتح النار على غوايدو واصفاً إياه بأنه لا يعدو سوى كونه “عميلاً للأمريكيين”.

وأوضح “أعرفه، إنه عميل للأمريكيين في فنزويلا، دربوه كي يصبح عميلاً لهم وزرعوه في المشهد السياسي. هو عميل للإدارة الأمريكية. أعرف ذلك وأعلم أنه سينفذ تعليماتهم، ليس لديه القدرة على التفكير من تلقاء ذاته”.

بالمثل، اعتبر الرئيس الفنزويلي أن موقف إسبانيا واعتراف رئيس حكومتها بدرو سانشيز بغوايدو رئيساً مؤقتاً لبلاده هو “تكرار لنفس السيناريو” الذي كان قد حدث أثناء رئاسة خوسيه ماريا أثنار لحكومة إسبانيا 1996 وحتى 2004 بـ”دعم انقلاب” 2002.

وأكد “يبدو أنه يكرر سيناريو خوسيه ماريا ويؤيد الآن وبلا خجل الانقلاب في فنزويلا”، في إشارة إلى موقف سانشيز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً