بريطانيا تساهم بإزالة القنابل العنقودية الإسرائيلية من لبنان

بريطانيا تساهم بإزالة القنابل العنقودية الإسرائيلية من لبنان

أعلنت السفارة البريطانية في بيروت الجمعة، أن المملكة المتحدة ساهمت بأكثر من مليوني جنيه إسترليني مايعادل “2.6 مليون دولار” تقريباً لتطهيرعدة كيلومترات من القنابل العنقودية في جبل لبنان وجنوبه. وقالت السفارة في بيان صادر الجمعة إن “السفير البريطاني كريس رامبلنغ توجه اليوم جنوباً في أول زيارة له لمدينة صور، والتقى خلالها المجموعة الاستشارية للألغام، ومؤسسة الإمام الصدر،…




منطقة حدودية بين لبنان وإسرائيل تحوي ألغاماً وقنابل عنقودية (أرشيف)


أعلنت السفارة البريطانية في بيروت الجمعة، أن المملكة المتحدة ساهمت بأكثر من مليوني جنيه إسترليني مايعادل “2.6 مليون دولار” تقريباً لتطهيرعدة كيلومترات من القنابل العنقودية في جبل لبنان وجنوبه.

وقالت السفارة في بيان صادر الجمعة إن “السفير البريطاني كريس رامبلنغ توجه اليوم جنوباً في أول زيارة له لمدينة صور، والتقى خلالها المجموعة الاستشارية للألغام، ومؤسسة الإمام الصدر، وتفقد المواقع الأثرية بها”.

وأوضحت السفارة في البيان أن المملكة المتحدة ساهمت ” أخيراً بأكثر من مليوني جنيه إسترليني، لدعم تطهير كيلومترات عدة من القنابل العنقودية في الجنوب وجبل لبنان والشمال والبقاع”.

وقال السفير رامبلنغ بعد الزيارة: “يسرنا أن نعمل بشكل وثيق مع الجيش اللبناني واليونيفيل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمجموعة الاستشارية للألغام، والمنظمات غير الحكومية المحلية والسياسيين والمسؤولين في كل لبنان، بما في ذلك في الجنوب. وأنا مسرور لأني استطعت أن أفهم المنطقة أفضل قليلاً اليوم”.

وكانت إسرائيل قد خلفت قبل انسحابها من لبنان عام 2000 من الألغام، والقنابل العنقودية، خلال حرب يوليو(تموز) 2006.

وقتل وجرح المئات، منذ انتهاء الحرب، جراء هذه الألغام والقنابل العنقودية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً