6 فوائد صحية غير متوقعة لزيت النعناع

6 فوائد صحية غير متوقعة لزيت النعناع

فوائد عديدة لزيت النعناع لصحتك وعلاج الكثير من الأمراض، إليك أبرزها وفقاً لموقع بولد سكاي: 1. يدير أعراض متلازمة القولون العصبي.. يمكن أن يساعد في تحسين أعراضه؛ لأنه يريح العضلات في الأمعاء، ويقلل من تقلصات القولون، كما أنه يساعد في تقليل الغازات والانتفاخ، ويمكن أن تستهلك زيت النعناع (2-3 قطرات) مع كوب ماء أو كبسولات زيت النعناع، يساعد …

فوائد عديدة لزيت النعناع لصحتك وعلاج الكثير من الأمراض، إليك أبرزها وفقاً لموقع بولد سكاي:

1. يدير أعراض متلازمة القولون العصبي.. يمكن أن يساعد في تحسين أعراضه؛ لأنه يريح العضلات في الأمعاء، ويقلل من تقلصات القولون، كما أنه يساعد في تقليل الغازات والانتفاخ، ويمكن أن تستهلك زيت النعناع (2-3 قطرات) مع كوب ماء أو كبسولات زيت النعناع، يساعد في السيطرة على نزيف البطن، وعدم الراحة والألم.

2. يقلل من آلام المفاصل والعضلات.. يستخدم زيت النعناع على نطاق واسع لاسترخاء العضلات، كما أنه يساعد في تقليل الألم والتورم وارتخاء العضلات الطبيعية، ومسكن للألم، كما أنه يعمل كمنشط ومضاد للتشنج.

اقرئي أيضًا : اعراض حصوة المرارة..وعلاجات طبيعية

alt

3. يعالج مشاكل في الجهاز التنفسي، يعمل كمنشط للبلغم، ويساعد زيت النعناع على تنظيف مجاري التنفس عن طريق إزالة المخاط وتقليل الازدحام، يساعد استنشاق زيت النعناع على حماية الجيوب الأنفية من العدوى، كما أنه أفضل علاج للسعال ونزلات البرد والأنفلونزا والربو والتهاب الشعب الهوائية.

4. يحسن الهضم.. يساعد على تهدئة معدتك، ويعزز الهضم، ويمكن استخدام الزيت أيضًا لعلاج آلام البطن والغثيان والانتفاخ، فقط بإضافة بضع قطرات من زيت النعناع في الماء وشربه، يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والانتفاخ.

5. يشفي من الصداع.. يساعد في تحسين الدورة الدموية وتخفيف العضلات، وبالتالي يعمل كعامل علاج للصداع النصفي والصداع، وتطبيق 2-4 قطرات من زيت النعناع على الظهر من الرقبة وجبهته؛ للحصول على إغفاء من الصداع النصفي والصداع .

اقرئي أيضًا : نصائح تجنب العروس انتفاخ البطن

6. يقلل من الإجهاد.. يمكن استخدامه لعلاج الاكتئاب، إن قدرة زيت النعناع على إرخاء العضلات المشدودة، هي فعالة أيضًا للأرق وتحفيز النشاط العقلي، يساعد تطبيق 2-3 قطرات على جبهتك في الحد من مستوى التوتر وتحسين الإدراك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً