طالبان تعين مفاوضاً جديداً للمحادثات مع الأمريكيين

طالبان تعين مفاوضاً جديداً للمحادثات مع الأمريكيين

عيّنت حركة طالبان الملا عبد الغني برادر، أحد مؤسسيها، مفاضاً باسمهما، لإجراء محادثات مع ممثلين أميركيين لإنهاء النزاع المستمر منذ 17 عاماً في أفغانستان. وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان نشر في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، إن “الملا عبد الغني برادر، عُين رئيساً للمكتب السياسي”.وأضاف أن “هذا الإجراء اتخذ لتعزيز عملية المفاوضات الجارية مع …




 الملا عبد الغني برادر


عيّنت حركة طالبان الملا عبد الغني برادر، أحد مؤسسيها، مفاضاً باسمهما، لإجراء محادثات مع ممثلين أميركيين لإنهاء النزاع المستمر منذ 17 عاماً في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان نشر في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، إن “الملا عبد الغني برادر، عُين رئيساً للمكتب السياسي”.

وأضاف أن “هذا الإجراء اتخذ لتعزيز عملية المفاوضات الجارية مع الولايات المتحدة وإدارتها بشكل صحيح”، مؤكداً أن “فريق المفاوضين (باسم طالبان) سيواصل محادثاته الجارية مع الولايات المتحدة”.

من جهتها، عبرت السلطات الأفغانية عن أسفها لإصرار طالبان على استبعادها من المفاوضات وأكدت أن أي اتفاق يتطلب موافقتها.

ويعتبر برادر الرجل الثاني في حركة طالبان، إذ ساعد قائد الحركة السابق الملا محمد عمر الذي توفي في 2013، في تأسيس طالبان.

وتم توقيفه في باكستان في 2010 في عملية شكلت ضربة قاضية للحركة، كما رأى محللون حينذاك، وأفرج عنه في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد بدء المفاوضات.

وأضاف المتحدث باسم الحركة في البيان إنه إلى جانب تعيين الملا برادر، “ستجري تغييرات عديدة في الإدارات العسكرية والمدنية”، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً