تركيا: أردوغان “مصدوم” من موقف ترامب ضد مادورو

تركيا: أردوغان “مصدوم” من موقف ترامب ضد مادورو

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مساندته وتأييده لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في الظروف التي تمر بها بلاده، خاصةً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأييده لخوان غوايدو، منافس مادورو، الذي أعلن نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد. وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك أمس الخميس بين الرئيس التركي، مع نظيرته المالطية ماري لويز كوليرو بريكا، في العاصمة …




الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو (أرشيف)


أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مساندته وتأييده لنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو في الظروف التي تمر بها بلاده، خاصةً بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأييده لخوان غوايدو، منافس مادورو، الذي أعلن نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد.

وجاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك أمس الخميس بين الرئيس التركي، مع نظيرته المالطية ماري لويز كوليرو بريكا، في العاصمة أنقرة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وقال أردوغان: “باعتباري شخصاً يؤمن بالديمقراطية، فإن تصريح ترامب، أصابني بالصدمة”.

وأضاف أردوغان، أن الرئيس الفنزويلي مادورو “اتصل بنا دون تأخر للإعراب عن دعمه إثر محاولة 15 يوليو (تموز) 2016 الانقلابية الفاشلة في تركيا”.

وتشهد فنزويلا توتراً متصاعداً إثر إعلان رئيس البرلمان غوايدو، نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، الأربعاء، وإعلان الرئيس المنتخب مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، متهماً إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً