غوايدو بمكان “سري آمن” في فنزويلا

غوايدو بمكان “سري آمن” في فنزويلا

يوجد رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو “بمكان آمن” لكنه سيظل “قيد السرية”، بعد إعلانه خلال الساعات الأخيرة توليه رئاسة البلاد، وفقاً لما صرحت به مصادر مقربة من الزعيم المعارض. ولا يعرف أحد في فنزويلا مكان رئيس البرلمان منذ إعلان نفسه رئيسا للبلاد، والذي أمضى الساعات الماضية في توجيه الشكر على الدعم الذي حظى به من حكومات ومؤسسات دولية.وأكد…




خوان غوايدو (أرشيف)


يوجد رئيس البرلمان الفنزويلي خوان جوايدو “بمكان آمن” لكنه سيظل “قيد السرية”، بعد إعلانه خلال الساعات الأخيرة توليه رئاسة البلاد، وفقاً لما صرحت به مصادر مقربة من الزعيم المعارض.

ولا يعرف أحد في فنزويلا مكان رئيس البرلمان منذ إعلان نفسه رئيسا للبلاد، والذي أمضى الساعات الماضية في توجيه الشكر على الدعم الذي حظى به من حكومات ومؤسسات دولية.

وأكد اثنان من المقربين من غوايدو أن القيادي المعارض يوجد بـ”مكان آمن سيظل رهن السرية” على الأقل طوال اليوم بسبب التخبط المحيط بموقف القضاء.

فقبل قليل من إعلان غوايدو تنصيب نفسه رئيساً لفنزويلا، بداعي “اغتصاب” نيكولاس مادورو للرئاسة، دعت المحكمة العليا الفنزويلية القضاء باتخاذ إجراءات ضد البرلمان وقيادته.

ويذكر أن الولايات المتحدة ودولاً أخرى، مثل الأرجنتين وكندا والبرازيل وكولومبيا وبنما وبيرو والإكوادور وكوستاريكا وغواتيمالا وباراغواي، أعربت عن دعمها لغوايدو، في حين تدعم المكسيك وبوليفيا وكوبا ونيكاراغوا وتركيا وروسيا والصين مادورو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً