السودان: 29 قتيلاً منذ بداية الاحتجاجات

السودان: 29 قتيلاً منذ بداية الاحتجاجات

قال متحدث باسم لجنة تحقيق شكلتها الحكومة السودانية إن رجلاً عمره 24 عاماً لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها في احتجاجات اليوم الخميس. وأضاف عامر محمد إبراهيم أن “عدد القتلى منذ بدء احتجاجات السودان في 19 ديسمبر (كانون الأول) ارتفع لـ 29”.وتظاهر السودانيون في عدد من المدن السودانية الخميس بينها العاصمة الخرطوم، في أوسع التظاهرات نطاقا ضمن احتجاجات مناهضة …




الشرطة السودانية تقمع متظاهرين (أرشيف)


قال متحدث باسم لجنة تحقيق شكلتها الحكومة السودانية إن رجلاً عمره 24 عاماً لقي حتفه متأثرا بجروح أصيب بها في احتجاجات اليوم الخميس.

وأضاف عامر محمد إبراهيم أن “عدد القتلى منذ بدء احتجاجات السودان في 19 ديسمبر (كانون الأول) ارتفع لـ 29”.

وتظاهر السودانيون في عدد من المدن السودانية الخميس بينها العاصمة الخرطوم، في أوسع التظاهرات نطاقا ضمن احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت الشهر الماضي، عندما زادت الحكومة سعر الخبز ثلاث مرات، فانتفض الناس في العاصمة، ثم امتدت الاحتجاجات إلى مدن أخرى.

وقد أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على محتجين في حي بري بالخرطوم وفي شمال العاصمة، كما خرجت احتجاجات في عدة مناطق في مدينة أم درمان ومدينتي بور سودان والقضارف، حيث تجمع مئات المحتجين في منطقة بالسوق الرئيسية مرددين هتاف “يسقط بس.. حرية حرية”.

واتسع نطاق الاحتجاجات التي فجرتها أزمة اقتصادية متفاقمة، ليشمل أنحاء متفرقة بالسودان منذ يوم 19 ديسمبر (كانون الأول)، ويطالب كثير من السودانيين بنهاية حكم الرئيس عمر البشير المستمر منذ 30 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً