هذه هي ابرز اعراض نقص فيتامين د النفسية

هذه هي ابرز اعراض نقص فيتامين د النفسية

تعد أشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين د، لذا يقولون إن «المنزل الذي يدخله شمس لا يدخله طبيب»، وسمي بفيتامين الشمس؛ لأنه يُصنع في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس، وغالبية السيدات يعانين من نقص فيتامين د؛ لأنهن لا يتعرضن لأشعة الشمس بشكل كافٍ، لذلك علينا أن ندرك أهمية فيتامين د، ومن خلال هذا المقال؛ سنتحدث عن الأعراض…

تعد أشعة الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين د، لذا يقولون إن «المنزل الذي يدخله شمس لا يدخله طبيب»، وسمي بفيتامين الشمس؛ لأنه يُصنع في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس، وغالبية السيدات يعانين من نقص فيتامين د؛ لأنهن لا يتعرضن لأشعة الشمس بشكل كافٍ، لذلك علينا أن ندرك أهمية فيتامين د، ومن خلال هذا المقال؛ سنتحدث عن الأعراض التي يسببها نقص هذا الفيتامين.

■ أعراض نقص فيتامين د:

alt

القلق والاكتئاب من اعراض نقص فيتامين د


• التوتر والقلق:

يعتبر نقص فيتامين د أحد الأسباب الرئيسية المسببة للقلق والتوتر، بما في ذلك الاكتئاب الموسمي.

• الشعور بالاكتئاب النفسي:

أثبتت الدراسات أن نقص فيتامين د يُشعر المرأة بالاكتئاب المستمر، حتى وإن لم يكن هناك سبب خارجي، وحصول المرأة على نسبة من فيتامين «د» يعمل على تحسين مزاجها، ومحاربة الاكتئاب، بما في ذلك الاكتئاب الموسمي.

التصلب اللويحي:

وهو من الأمراض المناعية المزمنة، والذي يؤثر بشكل رئيسي في الجهاز العصبي المركزي، وأثبتت الأبحاث العلمية أن نقص فيتامين د يسبب مرض التصلب اللويحي.

الإصابة بالفصام:

وهو مرض عقلي يسبب الهلاوس والأوهام، وربط الباحثون والمتخصصون بأن نقص فيتامين د يزيد من مرض الفصام، وأثبتت الدراسات أن نحو 65٪ من مرضى الفصام لديهم نقص فيتامين «د».

أقرئي أيضا

فيتامينات وأطعمة لتحسين صحة الثدي

فيتامينات تساعد في زيادة فرص الحمل

سيروم فيتامين C وآخر بفيتامين E من صنع يديك لبشرة شبابية

شاهدي أيضا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً