واشنطن تطلب اجتماعاً لمجلس الأمن لبحث الأزمة في فنزويلا

واشنطن تطلب اجتماعاً لمجلس الأمن لبحث الأزمة في فنزويلا

طلبت الولايات المتحدة أن يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعاً طارئاً السبت المقبل لمناقشة الوضع في فنزويلا، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية، اليوم الخميس. وقالت المصادر إن واشنطن عبرت عن الأمل بعقد اجتماع “علني” رغم معارضة روسيا لاجتماع يتناول موضوعاً “داخلياً” في فنزويلا، ولا يشكل في رأيها تهديداً للسلام والامن الدوليين.وكان رئيس الجمعية الوطنية “البرلمان” خوان غواديو قد أعلن …




مجلس الأمن الدولي (أرشيف)


طلبت الولايات المتحدة أن يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعاً طارئاً السبت المقبل لمناقشة الوضع في فنزويلا، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية، اليوم الخميس.

وقالت المصادر إن واشنطن عبرت عن الأمل بعقد اجتماع “علني” رغم معارضة روسيا لاجتماع يتناول موضوعاً “داخلياً” في فنزويلا، ولا يشكل في رأيها تهديداً للسلام والامن الدوليين.

وكان رئيس الجمعية الوطنية “البرلمان” خوان غواديو قد أعلن نفسه رئيساً لفنزويلا بدلاً من نيكولاس مادورو وقد اعترف بشرعيته كل من الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وكولومبيا والبيرو.

فيما أكد مادورو “أننا لا نريد العودة إلى عهد التدخلات الأميركية”، مشيراً إلى “أنني سأبقى في قصر الرئاسة مع أصوات الشعب الذي هو الوحيد من ينتخب رئيسا دستوريا لفنزويلا”، معلناً عن قطع العلاقات الدبلوماسية بين فنزويلا والولايات المتحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً