فوائد صحية رائعة لمكسرات المكاديميا

فوائد صحية رائعة لمكسرات المكاديميا

يمتاز كل نوع من المكسرات بتركيبة خاصة من المغذيات، وعلى الرغم من اشتراك جميع المكسرات في أهميتها لصحة القلب والشرايين، إلا أن المكاديميا تمتاز عن الجوز والكاجو والبندق بعدة فوائد صحية رائعة. وقد سُمّي هذا النوع باسم عالم النباتات جون ماكادامز الذي قام بوصفه وتصنيفه في منتصف القرن الـ 19. تناول كمشة من المكاديميا عدة أيام في …





يمتاز كل نوع من المكسرات بتركيبة خاصة من المغذيات، وعلى الرغم من اشتراك جميع المكسرات في أهميتها لصحة القلب والشرايين، إلا أن المكاديميا تمتاز عن الجوز والكاجو والبندق بعدة فوائد صحية رائعة. وقد سُمّي هذا النوع باسم عالم النباتات جون ماكادامز الذي قام بوصفه وتصنيفه في منتصف القرن الـ 19.

تناول كمشة من المكاديميا عدة أيام في الأسبوع يساعد على ضبط الوزن، وتقليل الالتهابات، وتعزيز صحة القلب، وتحسين الحالة المزاجية

وتنمو المكاديميا في استراليا وهاواي وإندونيسيا وجنوب إفريقيا، وقد نالت مكاديميا هاواي شهرة نتيجة تركيبتها الغنية بالنحاس والمنغنيز والثيامين والحديد والفسفور.

أهم فوائد المكاديميا:

* تحتوي المكاديميا على دهون مفيدة للقلب، تمنع تجلّط وانسداد الشرايين.
* تحسن المكاديميا مستوى السكر بالدم.
* تساعد تركيبة المعادن في المكاديميا على تحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر.
* أظهرت دراسات أن تناول كمشة من المكاديميا عدة أيام في الأسبوع يساعد على ضبط الوزن.
* تقلل المغذيات الموجودة في المكاديميا من الالتهابات.
* تحتوي المكاديميا على المعادن اللازمة لعظام قوية، وتمتاز بأنها قليلة الصوديوم.
* النحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والفسفور وفيتامين “ب1” توليفة رائعة تحتويها المكاديميا وتعمل على تحسين أداء الخلايا العصبية وخلايا الدماغ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً