الهيئات الإسلامية في القدس تطالب إسرائيل برفع يدها عن الأقصى

الهيئات الإسلامية في القدس تطالب إسرائيل برفع يدها عن الأقصى

طالبت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس اليوم الخميس، إسرائيل برفع يدها عن المسجد الأقصى ووقف “انتهاكه” بعمليات الاقتحام اليومية له. جاء ذلك في بيان مشترك للهيئات الإسلامية في القدس، التي تضم مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الافتاء الفلسطينية، وإدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والقائم بأعمال قاضي القضاة.وقالت الهيئات إن “عسكرة المسجد الأقصى…




مستوطنون يهود بقتجمون المسجد الإقصى (أرشيف)


طالبت الهيئات الإسلامية في مدينة القدس اليوم الخميس، إسرائيل برفع يدها عن المسجد الأقصى ووقف “انتهاكه” بعمليات الاقتحام اليومية له.

جاء ذلك في بيان مشترك للهيئات الإسلامية في القدس، التي تضم مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودائرة الافتاء الفلسطينية، وإدارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، والقائم بأعمال قاضي القضاة.

وقالت الهيئات إن “عسكرة المسجد الأقصى المبارك والاقتحامات اليهودية المبرمجة، تأتي في سياق الدعاية الانتخابية لليمين المتطرف، ولها بعدها ونحذر من خفاياها أشد الحذر”.

وأضافت: “لن نقبل التنازل أو التفاوض ولا القسمة في المسجد الأقصى المبارك، وما يقوم به الاحتلال لن يغير من قداسته الإسلامية، والملايين في العالم الإسلامي لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه الهمجية”.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في وقت سابق اليوم، بأن قائد الشرطة الإسرائيلية في القدس ومجموعة عسكريين قدامى، بالإضافة إلى عشرات اليهود دخلوا إلى المسجد الأقصى من جهة بابي المغاربة والسلسلة.

وذكرت الدائرة في بيان لها أن هؤلاء أجروا جولة في باحات المسجد، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة الإسرائيلية وسط أجواء من التوتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً