الجامعة العربية تحذر من انفراط عقد دولها

الجامعة العربية تحذر من انفراط عقد دولها

دعا مساعد الأمين العام للجامعة العربية، السفير حسام زكي، العرب للحفاظ على منظومتهم والممثلة في جامعة الدول العربية ويدعمونها ويضعون أياديهم في أيدي البعض ويسعون لتطوير الذات ثقافياً حضارياً اقتصادياً قبل أن يسعوا سياسياً وعسكرياً وأمنياً، حتى يتمكنوا من الدفاع عن قضيتهم الأساسية وهي الفلسطينية. وأشار حسام زكي خلال ندوة في معرض الكتاب، اليوم الخميس، إلى هناك خطر…




خلال أعمال الندوة (المصدر)


دعا مساعد الأمين العام للجامعة العربية، السفير حسام زكي، العرب للحفاظ على منظومتهم والممثلة في جامعة الدول العربية ويدعمونها ويضعون أياديهم في أيدي البعض ويسعون لتطوير الذات ثقافياً حضارياً اقتصادياً قبل أن يسعوا سياسياً وعسكرياً وأمنياً، حتى يتمكنوا من الدفاع عن قضيتهم الأساسية وهي الفلسطينية.

وأشار حسام زكي خلال ندوة في معرض الكتاب، اليوم الخميس، إلى هناك خطر كبير يهدد البيت العربي كل واحد، وقال “عندما يعمل كل منهم مع نفسه أو مع مجموعة صغيرة من الدول وستتمكن كل القوى الاقليمية والدولية الطامعة في هذا الإقليم من تحقيق أهدافها ومبتغاها”.

وحذر الأمين العام المساعد من انفراط عقد الدول العربية لأنه حينذاك ستنجح الدول الطامعة في تحقيق هدفها في ألا يعود إقليم الوطن العربي كما كان كتلة واحدة مؤمنة بنفس الافكار والمعتقدات والهوية العربية الواحدة والقضايا القومية العربية.

قال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن هناك بادرة عمل عربي مشترك فى الجامعة لإنشاء مشروع خاص لمواجهة الإرهاب من خلال الثقافة والفنون ولكنه لم يتبلور بعد.

وأضاف زكي أن هناك بعض المجتمعات العربية قد حققت إنجازات في ملف مواجهة الإرهاب بالثقافة، ولكن بعض الدول الأخرى ما زالت بحاجة إلى بذل مجهود أكبر في هذا الملف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً