التفكير بشريك الحياة يساعد على خفض ضغط الدم

التفكير بشريك الحياة يساعد على خفض ضغط الدم

توصلت دراسة أجريت أخيراً في جامعة أريزونا الأمريكية، بإشراف الأستاذ كايل بوراسا، إلى أن التفكير بشريك الحياة يساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم. وبحسب بوراسا، فإن وجود شريك الحياة إلى جانبنا، أو مجرد التفكير به، يمكن أن يساهم بشكل فعال بالسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن التوتر. وقال بوراسا: “الحياة مليئة بالإجهاد، ولكننا يمكن …




جهاز قياس ضغط الدم (ارشيف)


توصلت دراسة أجريت أخيراً في جامعة أريزونا الأمريكية، بإشراف الأستاذ كايل بوراسا، إلى أن التفكير بشريك الحياة يساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم.

وبحسب بوراسا، فإن وجود شريك الحياة إلى جانبنا، أو مجرد التفكير به، يمكن أن يساهم بشكل فعال بالسيطرة على ارتفاع ضغط الدم الناجم عن التوتر.

وقال بوراسا: “الحياة مليئة بالإجهاد، ولكننا يمكن أن نخفف من هذا الإجهاد عبر التواصل المباشر مع شريك الحياة، أو عبر التفكير به، ورسم صورة له في أذهاننا”، بحسب ما ورد في صحيفة “ديلي ميل” أونلاين البريطانية.

وأضاف: “هناك العديد من الحالات التي تضعنا في حالة من التوتر، مثل العمل والامتحانات، أو حتى الإجراءات الطبية، ويمكننا إدارة هذا التوتر بالتفكير بعلاقتنا مع الشريك”

ولاختبار مدى تأثير شريك الحياة في التقليل من ارتفاع ضغط الدم، أجرى الباحثون دراسة على 102 من المتطوعين المتزوجين، فحصوا خلالها ضغط الدم لديهم، وطلبوا من جزء منهم التفكير بشركاء حياتهم. وكشفت النتائج بأن ضغط الدم لدى الأشخاص الذين فكروا بشركاء حياتهم، كان في مستوياته الطبيعة مقارنة مع الأشخاص الآخرين.

ويأمل الباحثون بإجراء المزيد من الدراسات على طيف واسع من المجتمع في المستقبل للوصول إلى نتائج نهائية في هذا الخصوص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً