ألتماير: الإغلاق الجزئي الأمريكي للحكومة يصيب التعاون العالمي بالشلل

ألتماير: الإغلاق الجزئي الأمريكي للحكومة يصيب التعاون العالمي بالشلل

قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إنه يرى أن “حالة الإغلاق الجزئي للحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية تصيب التعاون الدولي بالشلل”. وقال ألتماير، اليوم الخميس، في مدينة دافوس السويسرية: “كان هناك بالفعل حالة من إيقاف تشغيل بصورة متكررة. ولكن ما يقلقني هو الاستقطاب المتزايد للجدل السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية”.وأضاف الوزير الاتحادي أن هذا يؤدي إلى أن الولايات …




 وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير (أرشيف)


قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إنه يرى أن “حالة الإغلاق الجزئي للحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية تصيب التعاون الدولي بالشلل”.

وقال ألتماير، اليوم الخميس، في مدينة دافوس السويسرية: “كان هناك بالفعل حالة من إيقاف تشغيل بصورة متكررة. ولكن ما يقلقني هو الاستقطاب المتزايد للجدل السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف الوزير الاتحادي أن هذا يؤدي إلى أن الولايات المتحدة لا تكون متاحة حالياً في كثير من القطاعات بصفتها شريكاً في السياسة الخارجية؛ “لأنها ممتصة بشكل قوي للغاية من خلال مشكلات سياسية داخلية”.

وأشار ألتماير إلى أن عدم توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاجتماع السنوي لمنتدى الاقتصاد العالمي في دافوس يعد تأكيداً على ذلك، لأن كثيراً من المباحثات العالمية المهمة تتأثر جراء الاستقطاب السياسي الداخلي في الولايات المتحدة.

وأضاف وزير الاقتصاد الألماني “افتقدنا الزملاء الأمريكيين، وزير الخارجية، ووزير الاقتصاد، ووزير التجارة، “بشدة”، ولدي أمل أن يتسنى لنا التعويل على مشاركة الحكومة الأمريكية قريباً من جديد في لقاءات عالمية مستقبلية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً