إسبانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لتنظيم الانتخابات بفنزويلا

إسبانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لتنظيم الانتخابات بفنزويلا

أكد وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل، اليوم الخميس، أن الأولوية حالياً بالنسبة لفنزويلا ينبغي أن تكون “تجنب وصول الأمور إلى ما هو أسوأ”، معتبراً أن هذا يتطلب “تدخل” الاتحاد الأوروبي “من أجل تنظيم انتخابات حرة وديمقراطية وبضمانات” في البلد اللاتيني. وقال بوريل في مؤتمر صحفي إن الاتحاد الأوروبي “يلتزم بموقف حازم وواضح فيما يتعلق بتنظيم انتخابات حتى الآن …




وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل (أرشيف)


أكد وزير الخارجية الإسباني جوسيب بوريل، اليوم الخميس، أن الأولوية حالياً بالنسبة لفنزويلا ينبغي أن تكون “تجنب وصول الأمور إلى ما هو أسوأ”، معتبراً أن هذا يتطلب “تدخل” الاتحاد الأوروبي “من أجل تنظيم انتخابات حرة وديمقراطية وبضمانات” في البلد اللاتيني.

وقال بوريل في مؤتمر صحفي إن الاتحاد الأوروبي “يلتزم بموقف حازم وواضح فيما يتعلق بتنظيم انتخابات حتى الآن لم يرغب فيها (الرئيس الفنزويلي نيكولاس) مادورو”.

وأعرب عن أسفه أيضاً لما وصفه “البطئ الزائد” من جانب الاتحاد الأوروبي من أجل اتخاذ قرارات في هذا الصدد.

وأكد بوريل أن الأولوية حالياً تتمثل في الدعوة إلى عقد اجتماع لوزارء خارجية الاتحاد الأوروبي من أجل التوافق بشأن السياسة المشتركة للاتحاد من أجل المطالبة بتنظيم انتخابات في فنزويلا.

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو شانشيز، قد اتصل من مدينة دافوس حيث تعقد فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، برئيس المجلس الوطني الفنزويلي خوان جوايدو، الذي أعلن نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، حيث أكد له أن تنظيم انتخابات ديمقراطية وشفافية تمثل المخرج “الطبيعي” للأزمة الراهنة في البلد اللاتيني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً