إسرائيل تنشر “القبة الحديدية”

إسرائيل تنشر “القبة الحديدية”

نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، منظومة القبة الحديدية المخصصة لاعتراض الصواريخ في منطقة “غوش دان” جنوب مدينة تل أبيب، على خلفية التوتر في قطاع غزة وسوريا. وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن “​الجيش الاسرائيلي​ نشر منصات القبة الحديدية في تل أبيب ومحيطها، بسبب التوتر في شمال وجنوب البلاد، بعد تعرض قوات الجيش الإسرائيلي، لإطلاق نار على …




alt


نشر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، منظومة القبة الحديدية المخصصة لاعتراض الصواريخ في منطقة “غوش دان” جنوب مدينة تل أبيب، على خلفية التوتر في قطاع غزة وسوريا.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن “​الجيش الاسرائيلي​ نشر منصات القبة الحديدية في تل أبيب ومحيطها، بسبب التوتر في شمال وجنوب البلاد، بعد تعرض قوات الجيش الإسرائيلي، لإطلاق نار على الحدود مع سوريا، الليلة الماضية”.

وفي سياق متصل، نشر الجيش الإسرائيلي منظومة القبة الحديدية في منطقة أسدود المحاذية لقطاع غزة، كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم نشر منظومة القبة الحديدية في جنوب البلاد ضمن الاستعدادات للتوتر في قطاع غزة غدا الجمعة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن حركة حماس رفضت استلام أموال المنحة القطرية بعد وصول مندوب النظام القطري لقطاع غزة، بعد الشروط التي وضعتها إسرائيل لصرف هذه الأموال.

وتخشى إسرائيل من أن يقود عدم الالتزام باتفاق التهدئة مع قطاع غزة إلى موجة جديدة من التصعيد، بعد الموجة التي اندلعت قبل شهرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً