علاج انتفاخ البطن للعروس قبل الزفاف

علاج انتفاخ البطن للعروس قبل الزفاف

منعاً لانتفاخ البطن قبل الزفاف، هذه مجموعة من الإرشادات التي ينصح العروس باتّباعها بفترة لا تقلّ عن أسبوعين كي لا يفسد بروز البطن إطلالتها في يوم عرسها: الابتعاد عن المشروبات الغازيّة أوصى موقع “كونكومبير” الفرنسيّ المتخصّص في الصحّة والغذاء، بالامتناع عن تناول المشروبات الغازيّة التي يصاحبها ابتلاع واضح للهواء بالتزامن مع استهلاكها. لذا يفضّل على العروس …

منعاً لانتفاخ البطن قبل الزفاف، هذه مجموعة من الإرشادات التي ينصح العروس باتّباعها بفترة لا تقلّ عن أسبوعين كي لا يفسد بروز البطن إطلالتها في يوم عرسها:

الابتعاد عن المشروبات الغازيّة

أوصى موقع “كونكومبير” الفرنسيّ المتخصّص في الصحّة والغذاء، بالامتناع عن تناول المشروبات الغازيّة التي يصاحبها ابتلاع واضح للهواء بالتزامن مع استهلاكها. لذا يفضّل على العروس الابتعاد عن هذا النوع من المشروبات واستبدالها بالعصائر الطبيعيّة قبل موعد الزفاف.

alt

– السيطرة على التوتّر

الفترة التي تسبق الزفاف تشعر فيها لعروس بكثير من التوتّر والضغط العصبيّ الذي يعتبر أحد أسباب انتفاخ البطن نتيجة لوجود الأعصاب في القناة الهضميّة.

ينصح الاستعانة بتمارين الاسترخاء والتّأمّل واليوغا لتقليل التوتّر وتحسين عمليّة الهضم.

– تناول اللّبن الزبادي

لاعتباره من أفضل مشتقّات الألبان التي تقي من انتفاخ المعدة لاحتوائه على بكتيريا نافعة تساعد في الهضم.

– تجنب ابتلاع الهواء

الذي غالباً ما يحدث أثناء بعض الممارسات الخاطئة، كمضغ العلكة، لعق الحلوى، تناول الطعام بسرعة أو التحدّث أثناء الأكل.

– اتّباع نظام غذائيّ صحيّ

alt

يخلو تماماً من القرنبيط، البروكولي، البطاطس المقليّة، الجبن الفرنسيّ، السجق، النقانق وغيرها من الأطعمة المسبّبة للانتفاخ. أيضاً الآيس كريم من الأطعمة التي ينهى عن تناولها قبل الزفاف لما يحتويه من مستويات عالية من اللاكتوز الذي يسبّب انتفاخاً في البطن وعسراً في الهضم.

في حال تمّ الالتزام بهذه الإرشادات ولم يختفِ انتفاخ البطن، يتوجّب عندئذ استشارة الطبيب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً