دبلوماسي سوري : حضور مؤتمر البرلمانيين العرب مرهون بدعوة مصرية

دبلوماسي سوري : حضور مؤتمر البرلمانيين العرب مرهون بدعوة مصرية

قال دبلوماسي سوري إن بلاده لن تحضر مؤتمر البرلمانيين العرب المقرر عقده في الأردن، إذا لم تتسلم دعوةً من رئاسة البرلمان، في مصر. وقال القائم بأعمال السفارة السورية في عمان، أيمن علوش، إن حضور المؤتمر مرتبط بتسلم دعوة من الرئاسة “وأظنها وصلت لدمشق”.وأوضح علوش أن البرلمان السوري تسلم دعوةً من رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، للمشاركة …




شعار البرلمان العربي (أرشيف)


قال دبلوماسي سوري إن بلاده لن تحضر مؤتمر البرلمانيين العرب المقرر عقده في الأردن، إذا لم تتسلم دعوةً من رئاسة البرلمان، في مصر.

وقال القائم بأعمال السفارة السورية في عمان، أيمن علوش، إن حضور المؤتمر مرتبط بتسلم دعوة من الرئاسة “وأظنها وصلت لدمشق”.

وأوضح علوش أن البرلمان السوري تسلم دعوةً من رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، للمشاركة في أعمال المؤتمر، لكنه لم يتخذ قراراً بعد.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر برلمانية أردنية إن الطراونة دعا نظيره السوري للمشاركة في المؤتمر.

تأتي هذه الأخبار بعد يوم واحد، من تعيين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، قائماً بالأعمال بالإنابة في سفارتها لدى دمشق.

وأبقى الأردن على سفارته مفتوحة في دمشق، وبقيت السفارة السورية تعمل في عمان، إلا أن وزارة الخارجية الأردنية اعتبرت السفير السوري السابق بهجت سليمان غير مرغوب فيه، وطلبت منه مغادرة البلاد احتجاجاً على تصريحات اعتبرت مسيئة للأردن في منتصف 2014، ولم تعين دمشق سفيراً بديلاً، وأبقت على علوش قائماً بالأعمال، وردت الحكومة السورية بالمثل.

والفترة الأخيرة تحسنت العلاقات بين البلدين، خاصةً بعد إعادة فتح معبر نصيب جابر الحدودي بينهما.

وكان الملك عبدالله الثاني، قال في لقاء مع صحفيين قبل أيام إن العلاقات مع سوريا ستعود كما كانت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً