وزير بريطاني: نأخذ بجدية تحذير إيرباص حول الخروج دون اتفاق

وزير بريطاني: نأخذ بجدية تحذير إيرباص حول الخروج دون اتفاق

قال وزير شؤون الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، ستيفن باركلي، اليوم الخميس، إنه يأخذ التحذير الذي صدر في تصريحات الرئيس التنفيذي لإيرباص توم إندرز، عن مخاطر الخروج من الاتحاد دون اتفاق، على محمل الجد. وهدد إندرز بنقل عمليات الشركة لتصنيع الأجنحة إلى خارج بريطانيا، في غياب إجراءات سلسة للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتوقع اتخاذ “قرارات قد تلحق ضرراً بالغاً”…




وزير شؤون الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي ستيفن باركلي (أرشيف)


قال وزير شؤون الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي، ستيفن باركلي، اليوم الخميس، إنه يأخذ التحذير الذي صدر في تصريحات الرئيس التنفيذي لإيرباص توم إندرز، عن مخاطر الخروج من الاتحاد دون اتفاق، على محمل الجد.

وهدد إندرز بنقل عمليات الشركة لتصنيع الأجنحة إلى خارج بريطانيا، في غياب إجراءات سلسة للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتوقع اتخاذ “قرارات قد تلحق ضرراً بالغاً” بأنشطتها البريطانية، إذا كان الخروج دون اتفاق.
وقال باركلي للبرلمان لدى سؤاله عن تلك التصريحات: “آخذ تحذير الرئيس التنفيذي لإيرباص بجدية تامة”، مضيفاً أن إندرز دعم اتفاق الخروج الذي توصلت له رئيسة الوزراء تيريزا ماي، والذي رفضه البرلمان هذا الشهر.
وتابع قائلاً: “ما كان الرئيس التنفيذي وآخرون في مجتمع الأعمال واضحين حوله، هو أنهم يريدون اتفاقاً لتجنب الغموض المرتبط بالخروج دون اتفاق، وهو يدعم رئيسة الوزراء لذلك السبب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً