استطلاع: توقعات بتصدر حزب نتانياهو لنتائج الانتخابات المقبلة

استطلاع: توقعات بتصدر حزب نتانياهو لنتائج الانتخابات المقبلة

توقع استطلاع جديد للرأي تصدر حزب “ليكود” بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، للانتخابات البرلمانية التي ستشهدها إسرائيل في أبريل (نيسان) المقبل. ووفقاً استطلاع، لهيئة البث الإسرائيلي، نُشرت نتائجه اليوم الخميس، فإن حزب الليكود سيحصل على 31 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً، إذا أُجريت الانتخابات هذه الأيام، وذكر أن حزب “المنعة لإسرائيل” برئاسة بيني غانتس سيأتي في المرتبة…




قيادات حزب الليكود الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتانياهو  (أرشيف)


توقع استطلاع جديد للرأي تصدر حزب “ليكود” بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، للانتخابات البرلمانية التي ستشهدها إسرائيل في أبريل (نيسان) المقبل.

ووفقاً استطلاع، لهيئة البث الإسرائيلي، نُشرت نتائجه اليوم الخميس، فإن حزب الليكود سيحصل على 31 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً، إذا أُجريت الانتخابات هذه الأيام، وذكر أن حزب “المنعة لإسرائيل” برئاسة بيني غانتس سيأتي في المرتبة الثانية بـ 15 مقعداً.

وسيحل حزب “هناك مستقبل” برئاسة يائير لابيد ثالثاً بـ11 مقعداً، يليه حزب العمل برئاسة آفي جباي بـ 9 مقاعد، ثم “اليمين الجديد” برئاسة ايليت شاكيد ونفتالي بينت بـ 8 مقاعد، وسيحصل حزب “ميرتس” برئاسة تامار زاندبيرغ على 6 مقاعد، فيما أشار الاستطلاع إلى أن حزبي “الحركة”، برئاسة تسيبي ليفني، و”كلنا” برئاسة موشيه كحلون قد لا يتجاوزان نسبة الحسم.

وأيدت 54% من عينة الاستطلاع نشر قرار المستشار القانوني للحكومة أفيحاي مندلبليت تقديم لائحة اتهام ضد نتانياهو من عدمه قبل إجراء الانتخابات العامة.

وكان قادة الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحاكم في إسرائيل أعلنوا في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، إجراء انتخابات مبكرة في 9 أبريل (نيسان) المقبل، بدل نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

وعانى نتانياهو قبل إعلان تبكير الانتخابات، من قيادة حكومة ائتلافية ضيقة بـ61 مقعداً في الكنيست، بعد استقالة وزير الدفاع السابق أفيغدور ليبرمان، احتجاجاً على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، والانتقال بحزبه “إسرائيل بيتنا” إلى المعارضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً