تونس: تنديد بـ”إبادة قطرية” للحيوانات البرية النادرة

تونس: تنديد بـ”إبادة قطرية” للحيوانات البرية النادرة

دعت منظمة حقوقية في تونس اليوم الخميس إلى الإيقاف العاجل للصيد الجائر لحيوانات برية نادرة في الصحراء في الجنوب بعد شكاوى عن وجود صيادين في المنطقة. ونقلت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن شهود عيان أن قافلة سيارات قطرية رباعية الدفع، تجوب المناطق الصحراوية في شمال وشرق ولاية توزر، مسنودةً بطائرة عمودية، تلاحق طرائد الصيد من …




صقار وراء طائره في الصحراء (أرشيف)


دعت منظمة حقوقية في تونس اليوم الخميس إلى الإيقاف العاجل للصيد الجائر لحيوانات برية نادرة في الصحراء في الجنوب بعد شكاوى عن وجود صيادين في المنطقة.

ونقلت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن شهود عيان أن قافلة سيارات قطرية رباعية الدفع، تجوب المناطق الصحراوية في شمال وشرق ولاية توزر، مسنودةً بطائرة عمودية، تلاحق طرائد الصيد من غزلان، وأرانب، وطيور القطا، والحباري، مستعملين الصقور، والأسلحة، والمناظير الدقيقة.

وتعد هذه الحيوانات البرية نادرة في صحراء وبراري تونس وتحجر القوانين المحلية صيدها.

وأوضحت المنظمة، في بيان موجه إلى السلطات :”سبق أن نبهنا مصالحكم إلى ما يحدث من استباحة لحرمة الوطن، وإبادة الثروة الحيوانية البرية النادرة والمهددة بالانقراض في صحرائنا”.

ونشرت المنظمة، على صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك فيديو قافلة السيارات في منطقة صحراوية تتبعها طائرة عمودية.

وقال مصدر من المنظمة لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس إنها لم تتلق حتى ظهر اليوم معلومات جديدة عن رحلة الصيد وإذا اتخذت السلطات المحلية قراراً بإيقافها.

وقالت المنظمة في بيانها: “إذ نرفض استباحة القوافل القطرية لأراضينا ومواصلة الإبادة لثروتنا الحيوانية المجرم صيدها، والمحرم على أبناء وطننا، فإننا في نفس الوقت نستغرب المرافقة الرسمية لهذه القوافل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً