اعراض حصوة المرارة..وعلاجات طبيعية

اعراض حصوة المرارة..وعلاجات طبيعية

ما هي أسباب حصوة المرارة؟ عندما يتم تخزين الكوليسترول الزائد في المرارة؛ تتشكل حصوة المرارة، ويعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو زيادة الوزن، يميلون إلى زيادة خطر الإصابة بالحصوات المرارية. تعد أبرز أعراض حصوة المرارة هي ألم في الكتف اليمنى، الغثيان، القيء، والألم الشديد المفاجئ في الجزء الأيمن العلوي من البطن. ويمكنكِ اللجوء في بعض الحالات…

ما هي أسباب حصوة المرارة؟ عندما يتم تخزين الكوليسترول الزائد في المرارة؛ تتشكل حصوة المرارة، ويعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو زيادة الوزن، يميلون إلى زيادة خطر الإصابة بالحصوات المرارية.

تعد أبرز أعراض حصوة المرارة هي ألم في الكتف اليمنى، الغثيان، القيء، والألم الشديد المفاجئ في الجزء الأيمن العلوي من البطن.

alt

ويمكنكِ اللجوء في بعض الحالات للعلاج الطبيعي لحصوة المرارة

زيت الخروع علاج طبيعي
يستخدم زيت الخروع كمطهر للمرارة، ويعمل عن طريق القضاء على الكوليسترول من الجسم، كما يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، التي تساعد على الحد من الألم.
فقط قومي بتسخين كوب من زيت الخروع، وانقعي قطعة قماش عليها، وإزالة الزيت الزائد من القماش القطني، ووضعه على الجانب الأيمن من البطن، وأمسكي قطعة القماش، ثم قومي بلف صفائح بلاستيكية حول المعدة، بعدها ضعي كيس ضغط الماء الساخن فوقه لمدة 30 دقيقة، وكرري ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً