الأردن: علاقتنا بدمشق لم تنقطع طيلة الأزمة السورية

الأردن: علاقتنا بدمشق لم تنقطع طيلة الأزمة السورية

أكدت وزير الإعلام الأردنية المتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن تعيين دبلوماسي أردني رفيع المستوى في السفارة الأردنية بدمشق، يصب في اتجاه تطوير العلاقات مع سوريا. وأضافت في مؤتمر صحافي اليوم الخميس أن “العلاقة بين الأردن وسوريا بقيت مستمرة ولم تنقطع طوال فترة الأزمة في سوريا”. وعن مطار تمناع الإسرائيلي الجديد، قالت الوزيرة إن موقف الأردن لم …




وزيرة الإعلام الأردنية جمانة غنيمات (أرشيف)


أكدت وزير الإعلام الأردنية المتحدثة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، أن تعيين دبلوماسي أردني رفيع المستوى في السفارة الأردنية بدمشق، يصب في اتجاه تطوير العلاقات مع سوريا.

وأضافت في مؤتمر صحافي اليوم الخميس أن “العلاقة بين الأردن وسوريا بقيت مستمرة ولم تنقطع طوال فترة الأزمة في سوريا”.

وعن مطار تمناع الإسرائيلي الجديد، قالت الوزيرة إن موقف الأردن لم يكن متراخياً، وأنه عبر عن اعتراضه في المحافل الدولية.

وأوضحت أن آخر احتجاج على المطار كان يوم تشغيله الإثنين الماضي، مؤكدةً أن الاحتجاج ليس على الموقع فقط بقدر ما هو اعتراض على التزام إسرائيل، بمعايير الطيران المدني الدولية.

وعن توقيفات 6 مسؤولين في قضية الدخان المهرب أمس الأربعاء، قالت إن “هذه التوقيفات أثبتت جدية الدولة في محاربة الفساد”، مؤكدةً أن “من الطبيعي اتهام مسؤولين في قضايا الفساد”.

وعن احتجاجات عشائر الموقوفين أمس الأربعاء، أكدت غنيمات أن “ذلك لا ينسجم مع المطالب بمحاربة الفساد”، مشددةً على احترام “استقلالية القضاء، وأن دعم قرارات القضاء ومكافحة الفساد”.

وفي الملف الاقتصادي، أشارت إلى أن الأردن يواجه حصاراً اقتصادياً غير معلن بسبب الظروف الإقليمية المحيطة به، وأضافت أن “الأردن اقتصادياً يسير في الطريق الصحيح، وإن كان متعرجاً”، مدللة على ذلك بتراجع نسبة الدين المحلي من 94.3% إلى 94%، ونموحجم الصادرات بـ3%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً