السعودية: ولي العهد يُهاتف عبد المهدي لبحث العلاقات الثنائية

السعودية: ولي العهد يُهاتف عبد المهدي لبحث العلاقات الثنائية

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي العلاقات الثنائية بين البلدين. وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي صباح اليوم الخميس، أن الاخير تلقى اتصالاً هاتفياً من ولي العهد السعودي “عبر فيه عن تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعراق ودعمها لأمنه وازدهاره الدائمين”.وأوضح البيان أن عبد المهدي…




رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (تعبيرية)


بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي صباح اليوم الخميس، أن الاخير تلقى اتصالاً هاتفياً من ولي العهد السعودي “عبر فيه عن تأييد المملكة العربية السعودية الكامل للعراق ودعمها لأمنه وازدهاره الدائمين”.

وأوضح البيان أن عبد المهدي من جانبه أعرب عن ترحيب العراق، بتطور العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ولم يذكر البيان تفاصيل القضايا التي نوقشت في الاتصال الهاتفي.

وقطعت السعودية علاقاتها مع العراق بعد اجتياح الرئيس العراقي السابق صدام حسين للكويت في 1990، واستمر التوتر بين البلدين في عهد نوري المالكي رئيس الحكومة العراقية على مدى ثماني أعوام، رغم اعادة فتح السفارة العراقية في الرياض.

لكن العلاقات تحسنت وبدأت تتطور بين العراق والسعودية بعد تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في السعودية، وتبادل البلدان الزيارات الرسمية الرفيعة المستوى، ويسعيان لفتح المعابر الحدودية بينهما لاستئناف التبادل التجاري بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً