روسيا: فنزويلا شريك استراتيجي ونحذر أمريكا من التدخل العسكري

روسيا: فنزويلا شريك استراتيجي ونحذر أمريكا من التدخل العسكري

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل العسكري في فنزويلا، لتجنب عواقب وخيمة، حسب موقع “روسيا اليوم” الإخباري اليوم الخميس. وقال نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع مجلة الشؤون الدولية، رداً على سؤال حول احتمال التدخل العسكري الأمريكي في هذا البلد: “نحذر من هذا، نعتقد أنه سيكون سيناريو كارثياً …




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وزوجته (أرشيف)


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن روسيا تحذر الولايات المتحدة من التدخل العسكري في فنزويلا، لتجنب عواقب وخيمة، حسب موقع “روسيا اليوم” الإخباري اليوم الخميس.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة مع مجلة الشؤون الدولية، رداً على سؤال حول احتمال التدخل العسكري الأمريكي في هذا البلد: “نحذر من هذا، نعتقد أنه سيكون سيناريو كارثياً يُمكن أن يهز أسس نموذج التنمية الذي نشهده في منطقة أمريكا اللاتينية”.

وأضاف “فنزويلا شريكنا الاستراتيجي الذي سنواصل دعمه حتى النهاية”.

واهتزت فنزويلا بسبب أزمة سياسية حادة، وإعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، وبعد بضع دقائق فقط، اعتراف به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وفي روسيا، كان ينظر إلى الأحداث في هذا البلد في أمريكا اللاتينية باعتبارها محاولة انقلابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً