الصين تحظر متصفح مايكروسوفت “بينج” (تفاصيل)

الصين تحظر متصفح مايكروسوفت “بينج” (تفاصيل)

صدر أمر حكومي، بحظر محرك البحث “بينج” الخاص بشركة مايكروسوفت، وبالفعل تم حظره في الصين، وهذا وفقا لما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية.

صدر أمر حكومي، بحظر محرك البحث “بينج” الخاص بشركة مايكروسوفت، وبالفعل تم حظره في الصين، وهذا وفقا لما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز” الأمريكية.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندي، قالت شركة “تشاينا يونيكوم”، وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات المملوكة للدولة في الصين، إن الحكومة أمرت بحظر “بنج”، حسبما ذكرت “فاينانشيال تايمز” نقلاً عن مصدر.

وقال التقرير، إن المستخدمين الصينيين زاروا الأربعاء شبكات التواصل الاجتماعي لكتابة أن محاولاتهم للوصول إلى موقع Bing’s China الإلكتروني ، cn.bing.com ، كانت فاشلة.

وذكرت “فاينانشال تايمز” أن مايكروسوفت قالت إنها تحقق في القضية، ولم يتسن على الفور الوصول إلى شركة مايكروسوفت للتعليق على الأمر.

يذكر أنه تم حظر منصة البحث الرئيسية جوجل في الصين منذ عام 2010 ، لكنها كانت تحاول إجراء غزوات جديدة في الصين، وقد تم تشديد الرقابة على الإنترنت في عهد الرئيس شى جين بينغ ، وهو جهد تسارع منذ عام 2016 ، حيث يسعى الحزب الشيوعي الحاكم إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعارضة في المشهد الإعلامي الاجتماعي.

وقالت إدارة سايبرسبيس فى الصين الأربعاء، إنها حذفت أكثر من سبعة ملايين قطعة من المعلومات عبر الانترنت و 9338 تطبيقا للهواتف المحمولة، وفي نوفمبر 2017 ، تم سحب Skype ، خدمة المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت من مايكروسوفت من متاجر تطبيقات أبل و أندرويد فى الصين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً