احتفالات رأس السنة الصينية في جزيرة الماريه في أبوظبي

احتفالات رأس السنة الصينية في جزيرة الماريه في أبوظبي

تحتفل جزيرة الماريه مع الغاليريا في أبوظبي، برأس السنة الصينية للعام الخامس على التوالي. وبهذه المناسبة المميزة، سيتمكن الزوار من مختلف الاعمار من الاستمتاع بباقة من الفعاليات الرائعة التي تُقام عند واجهة الممشى البحرية من ٣١ يناير إلى الأول من فبراير، حيث سيتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد بعروض مذهلة للألعاب النارية، استكمالاً لما تستضيفه واجهة …

تحتفل جزيرة الماريه مع الغاليريا في أبوظبي، برأس السنة الصينية للعام الخامس على التوالي. وبهذه المناسبة المميزة، سيتمكن الزوار من مختلف الاعمار من الاستمتاع بباقة من الفعاليات الرائعة التي تُقام عند واجهة الممشى البحرية من ٣١ يناير إلى الأول من فبراير، حيث سيتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد بعروض مذهلة للألعاب النارية، استكمالاً لما تستضيفه واجهة الممشى البحرية من فعاليات احتفالية لهذه المناسبة، ستستضيف الغاليريا على جزيرة الماريه بدورها نشاطات مسلّية من ٣١ يناير ولغاية ٢ فبراير.

الفوانيس والمصابيح الصينية

من المعروف أنّ واجهة الممشى البحرية تستضيف أضخم الاحتفالات برأس السنة الصينية. وبهذه المناسبة، يتحوّل هذا المكان إلى معرض من الفوانيس والمصابيح الصينية المضاءة والديكور الصيني الملفت. سوف يستطيع الزوار تمني أمنية في السنة الصينية الجديدة عند شجرة الحظ (أنغ باو) التي سيتم وضعها داخل الغاليريا، كما سيحظون بفرصة الاستفادة من عروض خاصة لدى متاجر الغاليريا الفخمة والمطاعم المميزة في ذا داينينغ كوليكشن.

وللصغار حصتهم أيضاً في فترة الاحتفالات. فسوف يتم الترفيه عنهم بنشاطات مسلّية مثل تصميم المصابيح الورقية الصينية وقطع الديكور التقليدية الجالبة للحظ، وصناعة الطائرات الورقية والرسم على الوجه. وبالإضافة إلى ذلك، سيُذهل الزوار والضيوف بعروض للخط الصيني والرسوم بالسكر كما سيتمكنون من المشاركة في توزيع الظروف الحمراء للسنة الصينية الجديدة وهي هدية ترمز إلى التوفيق.

فن التطريز الصيني القديم

هذا وسوف تستضيف الغاليريا أيضاً الفنانة الصينية المقيمة في شنغهاي، السيدة هو لينغ لينغ، وهي خبيرة ماهرة في فن التطريز الصيني القديم، وسوف تُعرض أعمالها في الغاليريا خلال فترة الاحتفالات بحيث سيتم عرض تقليد عمره ٨٠٠ عام يُعتبر كنزاً وطنياً ويشتهر بأنماطه الدقيقة وأساليبه الأنيقة وألوانه الباهرة.

أما واجهة الممشى البحرية فسوف تتحوّل إلى مهرجان يحتفل بالشرق، وسوف تحفل بالنشاطات الترفيهية من مثل الرسم على الآنية الصينية وعروض حية مذهلة خلال فترة عطلة نهاية الأسبوع من بينها عرض “غولدن كونغ فو” وعرض الأسد الراقص والرقص البهلواني وعروض تغيير الأقنعة وعروض الطبول الصينية وغيرها من النشاطات المذهلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً