رد قضية “الفنانة زينة” إلى نيابة دبي للنظر بتهمة اعتدائها على طفلة

رد قضية “الفنانة زينة” إلى نيابة دبي للنظر بتهمة اعتدائها على طفلة

أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنح بدبي حكماً برد قضية الفنانة المصرية زينة وشقيقتها والمتعلقة “بالاعتداء على سائح أمريكي وزوجته في أحد فنادق الإمارة”، إلى النيابة العامة بدبي وذلك للنظر في اتهام محامية الدفاع عن السائح الأمريكي عواطف محمد، للفنانة تتعلق بالاعتداء على ابنة السائح الأمريكي البالغة من العمر 12 عاماً، إلى جانب النظر في الاتهام …




alt


أصدرت الهيئة القضائية في محكمة الجنح بدبي حكماً برد قضية الفنانة المصرية زينة وشقيقتها والمتعلقة “بالاعتداء على سائح أمريكي وزوجته في أحد فنادق الإمارة”، إلى النيابة العامة بدبي وذلك للنظر في اتهام محامية الدفاع عن السائح الأمريكي عواطف محمد، للفنانة تتعلق بالاعتداء على ابنة السائح الأمريكي البالغة من العمر 12 عاماً، إلى جانب النظر في الاتهام المتعلق بقيام الطفلة ووالدتها بتصوير الفنانة لأن النيابة لم تتخذ اجراءاته في هذين الأمرين.

كانت محامية الاسرة الأمريكية عواطف محمد من مكتب الرواد للمحاماة قد طالبت في الجلسة السابقة بتوجيه تهمة الاعتداء للممثلة على ابنة السائح، مشيرة الى “أنه النيابة على الرغم من عدم وجود تقرير طبي يثبت واقعة الاعتداء على الفنانة المصرية زينة، الا أن النيابة وجهت هذا الاتهام لموكلها، وتغاضت عن توجيه ذات الاتهام للفنانة رغم إرفاق تقرير طبي بحالة الطفلة المعتدى عليها”.

وذكرت المحامية بأنه” حسب اسباب الحكم الصادر اليوم تم إعادة القضية للنيابة العامة لبيان موقفها من اتهامين يشملان اعتداء الممثلة بالضرب على ابنة موكلنا “الطفلة”، وقيام الطفلة ووالدتها من تصوير الممثلة أو عدمه لأن النيابة لم تتخذ اجراءاته بالأمر”.

ويأتي الحكم برد القضية في الجلسة الثانية للمحاكمة وذلك بعد مثول الفنانة وشقيقتها أمام محكمة الجنح في الثامن من يناير الجاري في أولى الجلسات، نفت كلاهما التهمة الموجهة إليهما بالاعتداء على السائح الأمريكي وزوجته وعض ابنته، فيما تمسك السائح بدوره بإنكار تبادل الاعتداء مع الشقيقتين فيما لم تحضر زوجته للرد على الاتهام الموجه إليها أيضاً.

اعتداء متبادل
واتهم السائح الممثلة المصرية بالاعتداء عليه وعض ابنته وزوجته في أحد الفنادق الشهيرة بدبي، فيما اتهمته زينة بدورها بالاعتداء عليها، ما أدى لنقلهما إلى مركز الشرطة وفتح بلاغ “اعتداء متبادل بينهما”.

وأنكرت زينة ما جاء في لائحة الاتهام الموجهة إليها وشقيقتها في أول جلسة محاكمة، وقالت في قاعة المحكمة: “أقسم بالله العظيم أن هؤلاء الناس لا يقولون الحقيقة، فأنا ممثلة مشهورة، ولم أكن لأهاجم أي شخص من قبل”.

وطالب محامي الممثلة المصرية، بإضافة ابنة السائح الأمريكي والتي تبلغ من العمر 12 عاماً، إلى لائحة الاتهام بتهمة الاعتداء على موكلته.

مطالبة بالبراءة
وطالبت المحامية الإماراتية عواطف محمد ممثلة السائح وزوجته ببراءة موكليها من التهمة، مشيرة في مذكرة قدمتها للمحكمة إلى أن “الممثلة وشقيقتها تورطتا من قبل في قضايا مماثلة، وأن محكمة مصرية حكمت على الممثلة بالسجن لمدة شهر بتهمة الاعتداء قبل عدة سنوات، وفي قضية أخرى اتُهمت زينة وشقيقتها بالاعتداء على صحافيين”.

تشكيك في شهادة
وشككت المحامية في إفادة أحد الشهود في القضية وهو نادل بمطعم، لتباين أقواله لدى الشرطة مع ما صرح به عبر تسجيل فيديو نشرته الممثلة على حساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبة في الوقت ذاته بتعديل لائحة اتهام الممثلة وشقيقتها وإضافة تهمة “التهديد بفعل فاضح علني وذلك استناداً على الترجمة القانونية لبعض الشتائم التي صدرت عنهما والتي توحي بالتهديد بتعريض موكليها لفعل فاضح من قبل الممثلة وشقيقتها”.

كما ذكرت أن التقرير الطبي الخاص بابنة السائح يظهر معاناتها من خدوش في الذراع الأيسر بعد الاعتداء عليها من الممثلة وشقيقتها، ومن تورم في الجهة اليمنى من الجبهة، ولكنهما لم تُتهما بالاعتداء على البنت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً