ترامب: المفاوضات التجارية مع بكين تجري بشكل “جيد جداً”

ترامب: المفاوضات التجارية مع بكين تجري بشكل “جيد جداً”

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، أن المفاوضات مع الصين تجري بشكل جيد جداً، لكنه رفض توضيح إذا كان متفائلاً بانتهاء الحرب التجارية الجارية حالياً. وقال ترامب إن “الصين تريد فعلاً اتفاقاً، سنرى”، وأضاف “إنهم، الصينيون، في وضع سيء بسبب الرسوم الجمركية”، مذكراً بأن هذه التعرفات سترفع بشكل كبير إذا فشل الاتفاق بحلول مطلع مارس(أذار) المقبل.وتأتي تصريحاته قبل…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، أن المفاوضات مع الصين تجري بشكل جيد جداً، لكنه رفض توضيح إذا كان متفائلاً بانتهاء الحرب التجارية الجارية حالياً.

وقال ترامب إن “الصين تريد فعلاً اتفاقاً، سنرى”، وأضاف “إنهم، الصينيون، في وضع سيء بسبب الرسوم الجمركية”، مذكراً بأن هذه التعرفات سترفع بشكل كبير إذا فشل الاتفاق بحلول مطلع مارس(أذار) المقبل.

وتأتي تصريحاته قبل زيارة إلى واشنطن لنائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي كبير مفاوضي بكين، في 30 و31 يناير(كانون الثاني) الجاري.

وتابع ترامب “مفاوضاتنا مع الصين تجري بشكل جيد جداً، وأياً تكن نتيجتها فستكون جيدة لنا”.

وتثير الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، توتر الأسواق منذ أسابيع.

وأجرى وفد أمريكي أول محادثات في بكين الأسبوع الماضي، منذ توصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ في 1 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، إلى هدنة تجارية مدّتها 3 أشهر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً