المغرب: مذكرة قضائية لملاحقة صحافي الجزيرة القطرية أحمد منصور

المغرب: مذكرة قضائية لملاحقة صحافي الجزيرة القطرية أحمد منصور

أصدر القضاء المغربي مذكرة توقيف ضد الصحافي المصري العامل بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور، بعد تخلفه عن حضور جلسات محاكمته في قضية الإخلال بالتزامه بتوثيق زواجه رسمياً، من سيدة مغربية، وتعود أحداث تلك القضية إلى العام 2015. ووفقاً لموقع “فرانس 24″، الإخباري، فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط الإثنين الماضي مذكرة بحث ضد الصحافي المصري أحمد منصور …




الصحافي في قناة الجزيرة أحمد منصور (أرشيف)


أصدر القضاء المغربي مذكرة توقيف ضد الصحافي المصري العامل بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور، بعد تخلفه عن حضور جلسات محاكمته في قضية الإخلال بالتزامه بتوثيق زواجه رسمياً، من سيدة مغربية، وتعود أحداث تلك القضية إلى العام 2015.

ووفقاً لموقع “فرانس 24″، الإخباري، فتحت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط الإثنين الماضي مذكرة بحث ضد الصحافي المصري أحمد منصور الذي يعمل في قناة الجزيرة القطرية، وذلك بسبب تخلفه عن حضور جلسات الدعوى المرفوعة ضده من قبل مغربية من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، اتهمته بالتحيل عليها، والزواج بها بطريقة غير قانونية، حسب ما أفادت به وسائل إعلام مغربية.

وتعود القضية إلى 2015، بمناسبة حضور منصور المؤتمر العام السابع لحزب العدالة والتنمية الإخواني في الرباط، وتعرفه على المدعية عليه، المسؤولة عن استقبال المشاركين الأجانب يومها، ليطلب منها بعد ذلك الزواج أمام أهلها وعدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، وفق نقل موقع “هسبريس” الإلكتروني المغربي، عن المدعية.

وأضافت صاحبة الدعوى أن منصور اشترط عليها زواجاً سرياً، لتكتشف بعد شهر عسل في باريس وإسطنبول، قبل أنه تزوج سراً أكثر من مرة وبأكثر من زوجة، دون توثيق العقود والمستندات قانوناً، ما يُبطل الزواج .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً