اليمن: رئيس بعثة المراقبين يستقيل بسبب تعنت الحوثيين

اليمن: رئيس بعثة المراقبين يستقيل بسبب تعنت الحوثيين

أكد السفير اليمني في الأمم المتحدة عبد الله علي السعدي، لقناة سكاي نيوز عربية، أن رئيس بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت، اعتذر عن استكمال مهمته. وأوضح أن كاميرت مستمر في أداء مهمته في انتظار تعيين خلفه، بعد أن عرقلت الميليشيا مهمته بمختلف الوسائل وصولاً إلى استهداف موكبه بالرصاص.وكان كاميرت يقود لجنة…




رئيس بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة باتريك كاميرت (عدن تايم)


أكد السفير اليمني في الأمم المتحدة عبد الله علي السعدي، لقناة سكاي نيوز عربية، أن رئيس بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة الجنرال الهولندي المتقاعد باتريك كاميرت، اعتذر عن استكمال مهمته.

وأوضح أن كاميرت مستمر في أداء مهمته في انتظار تعيين خلفه، بعد أن عرقلت الميليشيا مهمته بمختلف الوسائل وصولاً إلى استهداف موكبه بالرصاص.

وكان كاميرت يقود لجنة مكلفة من قبل الأمم المتحدة بمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، تنفيذاً لاتفاق محادثات سلام بالسويد الشهر الماضي، ولتنفيذ أبرز بندين فيهما، وهما خروج الميليشيا من الحديدة، وتسليمها الموانئ البحرية.

وحسب موقع “عدن تايم” الإخباري، اليوم الخميس، بلغ تعنت الحوثيين مداه، ما دفع العسكري الهولندي السابق إلى الاستقالة، بعد رفضهم التعامل معه، واستهدافه عسكرياً بعد كشفه محاولة الحوثيين الالتفاف على الاتفاقات التي وقعوها، خاصةً الانسحاب من الحديدة ومن موانئها الثلاثة.
وهددت الميليشيا برفض التعامل مع فريق المراقبين الدوليين، خاصةً بعد قرار مجلس الأن الدولي في الأسبوع الماضي، رفع عدد أعضاء الفريق إلى 75 مراقباً لإحكام متابعة تنفيذ الاتفاقات على الأرض، ما تسبب في رد فعل حوثي عنيف على اللجنة ورئيسها، والمطالبة بتغييره، شرطاً لاستئناف المفاوضات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً