بومبيو: مادورو بلا شرعية ولايحق له طرد الدبلوماسيين الأمريكيين

بومبيو: مادورو بلا شرعية ولايحق له طرد الدبلوماسيين الأمريكيين

اعتبرت الولايات المتحدة أنه ليس من حق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات معها، وطرد دبلوماسييها من كاراكاس. وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن مادورو لا يملك سلطة طرد الدبلوماسيين الأمريكيين، وذلك بعد أن أمهل الرئيس الفنزويلي واشنطن 72 ساعة، لسحب دبلوماسييها من بلاده.وتابع بومبيو في بيان “الولايات المتحدة لا تعترف بنظام مادورو، حكومةً لفنزويلا” ، وذلك …




وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو (أ ف ب)


اعتبرت الولايات المتحدة أنه ليس من حق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قطع العلاقات معها، وطرد دبلوماسييها من كاراكاس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن مادورو لا يملك سلطة طرد الدبلوماسيين الأمريكيين، وذلك بعد أن أمهل الرئيس الفنزويلي واشنطن 72 ساعة، لسحب دبلوماسييها من بلاده.

وتابع بومبيو في بيان “الولايات المتحدة لا تعترف بنظام مادورو، حكومةً لفنزويلا” ، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق أمس الأربعاء، اعترافه برئيس الجمعية الوطنية البرلمان، خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا.

وأضاف بومبيو “وبالتالي الولايات المتحدة لا تعتبر أن لدى الرئيس السابق نيكولاس مادورو، السلطة القانونية لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة، أو إعلان دبلوماسيينا أشخاصاً غير مرغوب فيهم”.

وأعرب غوايدو عن شكره لترامب على اعترافه به رئيسا مؤقتاً للبلاد، الموقف الذي انضمت إليه دول عدة، بينما عارضته روسيا، وتركيا، وكوبا، وبوليفيا التي أعربت عن دعمها لمادورو.

وتعهد الجيش الفنزويلي من جهته بالوقوف إلى جانب مادورو، وقال وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو في تغريدة عبر تويتر: “اليأس وعدم التسامح يهاجمان سلام الأمة”.

وأضاف “نحن جنود الوطن لا نقبل رئيساً يُفرض في ظلال مصالح غامضة”.

وتابع الوزير أن الجيش “يدافع عن دستورنا، ويضمن السيادة الوطنية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً