اناقة

5 نصائح تخلصك من مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي

5 نصائح تخلصك من مشكلة تساقط الشعر بشكل نهائي

هل تعانين من تساقط الشعر وتقصفه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مؤرقا بالنسبة إليك؟ اعلمي أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة عزيزتي؛ حيث باتت هذه الأخيرة ضاهرةً شائعةً تقاسي منها 7 نساء من أصل 10 (بحسب الدراسات المجراة مؤخرا)، وذلك نتيجةً إلى العديد من الأسباب التي نذكر منها خاصةً العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والحرارة، بالإضافة أيضا إلى التعرض المستمر إلى …

هل تعانين من تساقط الشعر وتقصفه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مؤرقا بالنسبة إليك؟ اعلمي أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة عزيزتي؛ حيث باتت هذه الأخيرة ضاهرةً شائعةً تقاسي منها 7 نساء من أصل 10 (بحسب الدراسات المجراة مؤخرا)، وذلك نتيجةً إلى العديد من الأسباب التي نذكر منها خاصةً العوامل الخارجية كالتلوث البيئي والحرارة، بالإضافة أيضا إلى التعرض المستمر إلى الإجهاد والتوترات الشديدة، وانتهاج المرأة لمجموعة من العادات اليومية والغذائية الخاطئة التي تزيد من معانتها من دون أن تشعر بذلك. وبعيدا عن كل تلك الأسباب، يؤكد الخبراء على إمكانية التخلص من ضعف الشعر وهشاشته بشكل نهائي على شرط الالتزام بمجموعة من النصائح الهامة التي ندعوك إلى التعرف عليها واكتشافها في ما تبقى معنا من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا تفاصيل كل ذلك عزيزتي!

5 نصائح للتخلص نهائيًا من مشكلة تساقط الشعر .. اكتشفيها الآن معنا!

alt

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإن إمكانية التخلص من مشكلة تساقط الشعر بشكل طبيعي ومن دون اللجوء إلى أية مركبات طبية تبقى من الاحتمالات الواردة للغاية، ولكن على شرط أن يتم العمل بالنصائح التالية مع ضرورة عدم إهمال أي منها :

1- النصيحة الأولى : تجنبي استخدام الأدوات الحرارية

يؤكد الأخصائيون على كون الحرارة الزائدة يمكن لها أن تكون سببا قويا في تلف الشعر وفقدانه للعناصر المرطبة الأساسية، وبالتالي تعرضه إلى الجفاف الشديد ومواجهته لمشكلات الضعف والتساقط. وحتى لا تكوني عرضةً إلى كل هذه المشكلات، فإننا ندعوك عزيزتي إلى الحرص قدر الإمكان على تفادي استخدام الأدوات الحرارية كالمكواة والسيشوار وغيرهما، أما في حالة اللجوء إليها فعليك باستعمال سيروم الحماية أولا.

2- النصيحة الثانية : اغسلي شعرك دائما بالماء الفاتر

تذكري دائما عزيزتي أن الماء الساخن كثيرا ما يتسبب في إتلاف الشعر وإضعافه، وذلك لأنه يعمل على انتزاع الزيوت الطبيعية التي تساعد على حماية هذا الأخير من مشكلات الجفاف وأيضا من الأضرار الناجمة عن العوامل الخارجية. طبعا المياه الباردة تبقى دائما غير قادرة على إزالة الأوساخ بشكل جيد، ومن أجل ذلك فإننا ندعوك إلى التعويل دائما على المياه الفاترة عند غسل شعرك عزيزتي؛ حيث ستؤمن لك هذه الأخيرة النظافة الكاملة ومن دون أية أضرار جانبية.

3- النصيحة الثالثة : تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل

تعد عادة تمشيط الشعر وهو مبلل من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من بنات حواء؛ فعادةً ما تكون الخصلات ضعيفةً للغاية في هذه الحالة، وهو ما يسهل كثيرا من عملية تساقطها وتكسرها بمجرد مواجهتها للمشط. احرصي إذا عزيزتي على تفادي هذا الخطأ الفادح واعملي دائما على الانتظار لكي يجف شعرك بشكل طبيعي (بمجرد تعريضه إلى الهواء) قبل التفكير في مشطه، مع ضرورة توخي الحذر حينها أيضا، وذلك عبر التعويل على مشط مناسب يكون ذا أسنان واسعة.

4- النصيحة الرابعة : اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا

كما سبق وأشرنا إلى ذلك في مقدمة هذا المقال، فإن النظام الغذائي المنتهج له تأثير مباشر على صحة الشعر ومدى قوته، ومن أجل ذلك أنت مدعوة أكثر من أي وقت آخر إلى الانتباه جيدا إلى هذا الجانب عزيزتي، وذلك عبر الحرص دائما على تناول الأطعمة المفيدة والغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية اللازمة لتقوية جذور الشعر وحمايتها من مشكلات التلف والتساقط؛ ابحثي لك إذا سيدتي على الأطعمة الغنية بفيتامينات كل من A وB وC وE، بالإضافة أيضا إلى تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B المركب. لا تنسي في المقابل أن السكريات والمأكولات المشبعة بالدهون ليست مناسبةً لك بالمرة، فحاولي تجنبها.

5- النصيحة الخامسة : واظبي على عمل حمام الزيت الساخن

إذا كنت ترغبين حقا في التخلص من مشكلة تساقط شعرك وتكسره، فلا تترددي مطلقا عزيزتي في المواظبة على عمل حمام الزيت الساخن؛ فهو من التقنيات التي أثبتت فعاليتها العالية في تغذية فروة الرأس وفي تقوية بصيلاته منذ زمن طويل. ولعلك تتساءلين عن كيفية عمل هذا النوع من الحمام، نعلمك أن أفضل طريقة لذلك هي :

1- القيام بتسخين الزيوت الطبيعية لبرهة من الوقت (احذري أن تسخنيها كثيرا حتى لا تتسبب لك في أية حروق).

2- استخدام مزيج الزيوت الساخنة لتدليك فروة الرأس بكل رفق، وذلك لبضعة دقائق.

3- تغطية الرأس باستخدام غطاء بلاستيكي ومنشفة مبللة بالماء الساخن.

ملاحظة : أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لتحضير حمام الزيت الساخن هي زيوت كل من جوز الهند والسمسم والجوجوبا، بالإضافة أيضا إلى زيت الزيتون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً