أبرز المشروعات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في 2019

أبرز المشروعات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في 2019

تشهد المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي افتتاح باقة من المشاريع التطويرية الكبري منها مترو الرياض وفندق جبل عمر جميرا مكة وغيرها. – مترو الرياض يُعد مشروع مترو الرياض الذي تبلغ تكلفته 23 مليار دولار (86.3 مليار ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية أحد أهم المشاريع التي يتم بناؤها من قبل المملكة، ومن المقرر أن يكون بمثابة…

تشهد المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي افتتاح باقة من المشاريع التطويرية الكبري منها مترو الرياض وفندق جبل عمر جميرا مكة وغيرها.

– مترو الرياض

aligncenter size-full wp-image-227218

يُعد مشروع مترو الرياض الذي تبلغ تكلفته 23 مليار دولار (86.3 مليار ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية أحد أهم المشاريع التي يتم بناؤها من قبل المملكة، ومن المقرر أن يكون بمثابة حافز للتغيير الاجتماعي والاقتصادي في البلاد.

ويتألف مشروع مترو الرياض من ستة خطوط مترو مشفرة تتراوح سرعتها ما بين 25 و40 كم ، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بالكامل في العام 2019 ، وفقاً للمفوضية العليا لتطوير مدينة الرياض.

وفي أكتوبر 2018، تم الانتهاء من الأجزاء الخرسانية سابقة التجهيز لجسور مترو الرياض، والتي وضعت حداً لبناء الجسور، في ذلك الوقت تم الإبلاغ عن أن 75% من مترو الرياض قد اكتمل.

– فندق جبل عمر جميرا مكة

aligncenter size-full wp-image-227220

ستفتتح شركة الفنادق التي تتخذ من دبي مقراً لها، سلسلة المنتجعات الفاخرة لمنتجعات “مدينة جميرا”، أول فنادقها في المملكة العربية السعودية عام 2019.

ويقع فندق جبل عمر جميرا مكة ذو الخمس نجوم في مدينة مكة المكرمة المقدسة، ويضم المبنى أربعة أبراج تضم أكثر من 1000 غرفة و 93 فيلا على مسافة قريبة من المسجد الحرام.

وتقوم شركة جبل عمر للتطوير بتطوير فندق يحمل علامة “جميرا”، ومن المقرر افتتاحه في أوائل عام 2019.

– سينما فوكس بالرياض

aligncenter size-full wp-image-227219

سيتم افتتاح مجمع Vox Cinemas متعدد القنوات بشاشة 15 بوصة في مجمع القصر السكني في دار الأركان في المملكة العربية السعودية في الربع الأول من عام 2019، حيث وقع “ماجد الفطيم”، أكبر مشغل للسينما في المنطقة ومقره دبي، اتفاقاً مع دار الأركان لتشغيل المجمع.

وهو جزء من رؤية دار الأركان الأوسع لتحويل مركزه التجاري إلى وجهة تجزئة رئيسية مع منافذ سهلة لتناول الطعام والترفيه، بالإضافة إلى 15 دار سينما،كما سيشمل برنامج “الأطفال الصغار” وخبرات “ماكس” من “فوكس سينما” في جهاز الإرسال المتعدد الجديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً