اناقة

نصائح جمالية تخلصك من مشاكل البشرة في فصل الشتاء!

نصائح جمالية تخلصك من مشاكل البشرة في فصل الشتاء!

تفضل كل حواء التألق بجمال بشرتها على الدوام لكنها تتعرض للكثير من المشاكل خاصة في فصل الشتاء، حيث تتسبب العوامل الجوية القاسية في فقدان البشرة لنضارتها وإشراقها. لذلك سنقدم لكل السيدات أفضل النصائح الجمالية والعملية حتى يحافظن على جمال جاب في كل الفصول.جفاف البشرة تتعرض البشرة على اختلاف أنواعها للجفاف بسبب الهواء البارد، نقص الإفرازات الدهنية بسبب برودة …

تفضل كل حواء التألق بجمال بشرتها على الدوام لكنها تتعرض للكثير من المشاكل خاصة في فصل الشتاء، حيث تتسبب العوامل الجوية القاسية في فقدان البشرة لنضارتها وإشراقها. لذلك سنقدم لكل السيدات أفضل النصائح الجمالية والعملية حتى يحافظن على جمال جاب في كل الفصول.

جفاف البشرة

تتعرض البشرة على اختلاف أنواعها للجفاف بسبب الهواء البارد، نقص الإفرازات الدهنية بسبب برودة الطقس ونقص تزويد الجسم بالكميات اليومية الكافية من الماء لتحصل الكثير من السيدات على بشرة جافة مصحوبة ببعض القشور البيضاء في الوجه.

لاستعادة رونق البشرة وصحتها يجب على كل السيدات تطبيق الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة مرتين في اليوم على أن يكون المرطب ذو تركيبة سميكة ودهنية. ناهيك عن شرب 8 أكواب من الماء يوميا للترطيب الداخلي.

الأمراض الجلدية

مع حلول فصل الشتاء يتفاقم مشكلة بعض الأمراض الجلدية بسبب عنصر البرودة وجفاف البشرة، إذا كنت سيدتي تعانين من الإكزيما أو الصدفية فلا تقومي بتطبيق أي نوع من المرطبات بل احرصي على اختيار المطهرات والمرطبات ذات التركيبة اللطيفة حتى لا تزيد من تهيج الجلد والحكة. ننصحك أيضا بالاستحمام بواسطة الماء الفاتر مع عدم فرك البشرة بالمنشفة مع الترطيب المباشر.

تشق الشفاه

تعتبر الشفاه من الأعضاء الحساسة في الجسم فسرعان ما تصاب بالتشققات في فصل الشتاء وتكتسب اللون الداكن المزعج، ننصحك سيدتي بوضع مرطب الشفاه مرتين في اليوم على الأقل مع استخدام مرهم طبيعي لعلاج التشققات. وزعي طبقة من العسل على شفتين نظيفتين ثم ضعي فوقه مباشرة طبقة من الفازلين، اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم امسحي برفق. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع وستختفي التشققات وتحصلي على شفاه وردية وناعمة.

خشونة اليدين

تفقد الكثير من السيدات نعومة بشرة اليدين في فصل الشتاء لتصبح خشنة الملمس مما يشعرهن بالإحراج، والسبب هو تعرض اليدين للكثير من العوامل القاسية مثل مساحيق التنظيف، الماء الساخن والهواء البارد.

لعلاج هذه المشكلة قومي بمزج 75 ملل من الغليسرين مع 25 ملل من ماء الورد العضوي، احتفظي بالمزيج في زجاجة صغيرة واستخدمي قبل الخلود إلى النوم لتدليك اليدين ومحيط الأظافر على أن تشطفيها جيدا في الصباح الموالي.

حكة الشتاء

تصاب الكثير من السيدات بالحكة المزعجة في مناطق مختلفة من الجسم والتي تتفاقم خلال الأيام الأكثر برودة والتي تسلب البشرة طبقة الترطيب الطبيعية التي تعمل بمثابة حاجز ضد العوامل الخارجية القاسية، مما يتسبب في جفاف الجلد وبالتالي الرغبة الملحة في الحك.

لعلاج هذه المشكلة احرصي سيدتي على استخدام مرطب الجسم بشكل منتظم خاصة بعد الاستحمام، هذا إلى جانب عدم استخدام المياه الساخنة والحرص على ارتداء ملابس من القطن الذي يخفف من تهيج الجلد وإصابته بالحساسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً