إسرائيل توافق على دخول الأموال القطرية لغزة

إسرائيل توافق على دخول الأموال القطرية لغزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على إدخال الأموال القطرية المخصصة لرواتب موظفي حركة حماس في قطاع غزة، بعد أن سبق تجميد دخولها للقطاع. وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، إن “المجلس الوزاري المصغر(الكابينت) وافق ​على تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة غداً”.والتقى مندوب النظام القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي، مسؤولين…




رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أ ف ب)


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على إدخال الأموال القطرية المخصصة لرواتب موظفي حركة حماس في قطاع غزة، بعد أن سبق تجميد دخولها للقطاع.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، إن “المجلس الوزاري المصغر(الكابينت) وافق ​على تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة غداً”.

والتقى مندوب النظام القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي، مسؤولين إسرائيليين في القدس منذ ساعات الصباح، للسماح بدخول هذه الأموال لقطاع غزة، وهي الخطوة التي تأخرت بسبب التصعيد الأخير الذي شهده القطاع.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أمس الثلاثاء، وقف تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة، بعد إصابة جندي إسرائيلي برصاصة تقول إسرائيل إن قناصاً فلسطينياً أطلقها من الجانب الفلسطيني من الحدود.

وقصف الجيش الإسرائيلي أهدافاً عدة في قطاع غزة، ما أدى لمقتل أحد عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، خلال عمله في أحد المراصد العسكرية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وترفض السلطة الفلسطينية باستمرار الأموال القطرية التي يتم ضخها لصالح رواتب موظفي حماس في غزة، وتعتبرها تعزيزاً للانقسام، وإفشالاً للضغوط التي تمارسها السلطة الفلسطينية على حركة حماس من أجل إنهاء الانقسام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً