ترامب يعترف بزعيم المعارضة رئيساً لفنزويلا

ترامب يعترف بزعيم المعارضة رئيساً لفنزويلا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، اعترافه برئيس البرلمان في فنزويلا(الجمعية الوطنية) خوان جوايدو، رئيساً شرعياً للدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وهي الخطوة التي تمثل زيادة للضغط على حكومة نيكولاس مادورو. وكشف ترامب عن قراره عبر بيان صدر بعد دقائق معدودة من إعلان جوايدو توليه صلاحيات الحكومة الفنزويلية لمواجهة “اغتصاب” الرئاسة من قبل مادورو.وأعلن …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، اعترافه برئيس البرلمان في فنزويلا(الجمعية الوطنية) خوان جوايدو، رئيساً شرعياً للدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، وهي الخطوة التي تمثل زيادة للضغط على حكومة نيكولاس مادورو.

وكشف ترامب عن قراره عبر بيان صدر بعد دقائق معدودة من إعلان جوايدو توليه صلاحيات الحكومة الفنزويلية لمواجهة “اغتصاب” الرئاسة من قبل مادورو.

وأعلن رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في فنزويلا، والتي تهيمن عليها المعارضة، خوان جويدو، اليوم الأربعاء، تنصيب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد.

وخرج مواطنو فنزويلا إلى الشوارع، اليوم الأربعاء، في مظاهرات تطالب باستقالة رئيس البلاد نيكولاس مادورو، وتولي الجمعية الوطنية، التي تهيمن عليها المعارضة، مقاليد السلطة في البلاد.

ورددت مجموعة من المتظاهرين الذين احتشدوا في العاصمة كاراكاس “وستسقط.. ستسقط.. هذه الحكومة ستسقط”.

وخرجت المظاهرات بدعوة من خوان جويدو، رئيس البرلمان، الذي أعرب عن رغبته في أن يصبح رئيساً مؤقتاً لفنزويلا إلى أن يتم إجراء انتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً