حماس تعتقل فناناً سخِر من النظام القطري

حماس تعتقل فناناً سخِر من النظام القطري

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، فناناً كوميدياً بعد عرضه أغنية تسخر من الأموال القطرية التي تدخل قطاع غزة بموافقة إسرائيل لدفع رواتب موظفي حماس في القطاع. وقالت مصادر فلسطينية، إن “أجهزة أمن حماس اعتقلت الفنان علي نسمان بعد أيام من إصداره أغنية ساخرة من المنحة القطرية لقطاع غزة، والابتزاز الكبير الذي صاحب دخولها من قبل …




الفنان الفلسطيني علي نسمان (أرشيف)


اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، مساء اليوم الأربعاء، فناناً كوميدياً بعد عرضه أغنية تسخر من الأموال القطرية التي تدخل قطاع غزة بموافقة إسرائيل لدفع رواتب موظفي حماس في القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية، إن “أجهزة أمن حماس اعتقلت الفنان علي نسمان بعد أيام من إصداره أغنية ساخرة من المنحة القطرية لقطاع غزة، والابتزاز الكبير الذي صاحب دخولها من قبل إسرائيل”.

وتضمنت الأغنية الساخرة التي نشرها الفنان نسمان عبر صفحته ولاقت رواجاً كبيراً مفردات تسخر من الأموال القطرية، ومن مندوب النظام القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي.

كما أشارت الأغنية الساخرة للتنسيق العالي بين قطر وإسرائيل من خلال ربط الأخيرة لطلبات الحصول على بصمات موظفي حماس، من أجل السماح بدخول هذه الأموال لقطاع غزة، وهو الأمر الذي سبب حالة من الجدل في صفوف الموظفين التابعين لحماس وخطورة هذه الخطوة على أمن الموظفين في الفترة المقبلة.

ويثير الدور القطري في قطاع غزة، استياء رسمياً وشعبياً في ظل تزايد الحديث عن مخططات لفصل القطاع عن الأراضي الفلسطينية، ومشروع صفقة القرن الأمريكية لإقامة دولة في غزة دون الضفة الغربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً