آخر الأخبار العاجلة

الإمارات تحدد عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص شاهد حيوان بيسون يهاجم عائلة في متنزه أميركي.. وطفل ينجو بأعجوبة الإمارات تستعد لـcop .. و6 عوامل تضمن نسخة غير اعتيادية من الحدث رجل يجلس قرب رأس مقطوعة يثير الرعب في مدينة ألمانية رئيس الدولة يصدر المرسوم الاتحادي رقم 74 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السابع عشر للمجلس الوطني الاتحادي المغرب.. مصرع سيدة جراء سقوطها على رأسها في بئر «استدرجها بأضحية العيد».. والدة شيماء جمال تكشف تفاصيل مقتلها على يد زوجها القاضي الإمارات تستضيف ورشة عمل لمدونة جيبوتي المعدلة 2022 لمكافحة القرصنة والسطو المسلح مصر.. تفاصيل القبض على القاضي قاتل زوجته المذيعة شيماء جمال دراسة ميدانية تكشف أسباب الطلاق في الكويت

image

أكد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إيقاف عرض الأجهزة الداعمة لتقنيات الجيل الثاني للهاتف المتحرك للبيع في أسواق الإمارات اعتباراً من 30 يونيو 2022، وإغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك «2G» في الدولة اعتباراً من 31 ديسمبر 2023، وفقاً لما نشرته الجريدة الرسمية.

وأوضحت الجريدة الرسمية أن القرار جاء خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، برئاسة طلال حميد بالهول، الذي انعقد يوم 27 أبريل 2022 وموافقة المجلس.

وجاء في القرار أنه بعد الاطلاع على المرسوم بقانون اتحادي رقم «3» لسنة 2003 في شأن تنظيم قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى القرار رقم «19» لسنة 2020 بشأن إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك «GSM» في الدولة، وبناء على ما عرضه مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وموافقة مجلس إدارة الهيئة، قرر الاجتماع تعديل المادة «1» والبند «6» من القرار رقم «19» لسنة 2020 لتصبح على النحو التالي:

المادة «1»: تغلق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك في الدولة، وذلك اعتباراً من تاريخ 31 ديسمبر 2023.

البند «6» من المادة «2»: إيقاف عرض الأجهزة الداعمة لتقنية الجيل الثاني للهاتف المتحرك للبيع في أسواق الدولة وذلك اعتباراً من 30 يونيو 2022.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية قد أعلنت في وقت سابق أن عملية إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك «GSM» في الدولة تسير وفق الخطة التي وضعتها. وأكدت أن الهدف من هذه العملية هو توجيه الموارد المخصصة للجيل الثاني من أجل دعم الأجيال الجديدة من شبكات الهاتف المتحرك وأهمها «الجيل الخامس» وأنها تعمل مع مزودي الخدمة على توفير أفضل الخدمات عن طريق بناء شبكات حديثة متطورة تلبي متطلبات المستخدمين الحالية والمستقبلية.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة أخذ موعد إغلاق شبكات الجيل الثاني بعين الاعتبار من قبل جمهور المتعاملين والحرص على التوقف عن استخدام أجهزة الجيل الثاني بحلول موعد الإغلاق.

من جانبها أعلنت شركتا «اتصالات» و «دو»، التابعتان لـ «الإمارات للاتصالات المتكاملة»، في وقت سابق، عن دعمهما لإعلان الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك في الإمارات ودعوة عملائهما من مستخدمي الهواتف المتحركة من الجيل الثاني 2G إلى ترقية أجهزتهم للتمتع بخدمات الأجيال الأحدث من شبكات الجيل الثالث والرابع والخامس.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-09-1.4452721

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single