ألمانيا: يصعب الاتفاق على نظام لجوء مشترك

ألمانيا: يصعب الاتفاق على نظام لجوء مشترك

أعربت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، عن أسفها إزاء صعوبة التوصل لاتفاق في الاتحاد الأوروبي على نظام مشترك للجوء، رغم الجهود في هذا الصدد. وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في مؤتمر صحفي أنه لا يتوقع تقدماً ملموساً في هذا المجال، رغم الاتفاقيات التي أبرمها قادة الاتحاد الأوروبي في يونيو(حزيران) الماضي.وذكر زيهوفر “لا أعتقد في التوصل لاتفاق…




لاجئون في ألمانيا (أرشيف)


أعربت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، عن أسفها إزاء صعوبة التوصل لاتفاق في الاتحاد الأوروبي على نظام مشترك للجوء، رغم الجهود في هذا الصدد.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر في مؤتمر صحفي أنه لا يتوقع تقدماً ملموساً في هذا المجال، رغم الاتفاقيات التي أبرمها قادة الاتحاد الأوروبي في يونيو(حزيران) الماضي.

وذكر زيهوفر “لا أعتقد في التوصل لاتفاق مشترك للجوء في أوروبا في المستقبل القريب”.

وأوضح أن الحكومة الألمانية “ناضلت كثيراً” من أجل تحديد الاتحاد الأوروبي لمعايير في هذا المجال، لكن الدول الأعضاء لا تزال بعيدة للغاية عن تحقيق هذا الهدف.

ومنذ اندلاع أزمة اللاجئين في عام 2015 ، عندما وصل نحو مليون طالب لجوء إلى ألمانيا، انقسم الاتحاد الأوروبي بين الدول الأكثر استعداداً لتقديم مساعدات لهؤلاء الأشخاص والدول التي ترفض السماح بوصول المهاجرين.

وأقر زيهوفر بأن ألمانيا كانت قادرة على التوصل لاتفاقيات للحد من الهجرة الثانوية في الاتحاد الأوروبي مع اليونان وإسبانيا.

وأضاف الوزير أن عام 2018 شهد تقديم 185 ألف و853 طلب لجوء في ألمانيا، بتراجع بنسبة 16.5% عن العام السابق، مشيراً إلى أن الجنسيات السورية والعراقية والأفغانية هي الأكثر في طلب اللجوء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً