“بريكست” قد تسفر عن تصاعد اليمين المتطرف

“بريكست” قد تسفر عن تصاعد اليمين المتطرف

حذر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية نيل باسو، اليوم الأربعاء، من أن الوضع الصعب الذي تشهده بريطانيا بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي “بريكست” قد يسفر عن انقسامات في المجتمع و”صعود تدريجي” لليمين المتطرف. وقال القائد الأمني لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنه ليس هناك معلومات لدى أجهزة الاستخبارات تشير إلى زيادة محتملة للهجمات الإرهابية …




alt


حذر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية نيل باسو، اليوم الأربعاء، من أن الوضع الصعب الذي تشهده بريطانيا بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي “بريكست” قد يسفر عن انقسامات في المجتمع و”صعود تدريجي” لليمين المتطرف.

وقال القائد الأمني لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إنه ليس هناك معلومات لدى أجهزة الاستخبارات تشير إلى زيادة محتملة للهجمات الإرهابية عقب “بريكست”، لكنه أعرب عن قلقه إزاء زيادة هجمات الكراهية.

وقال: “أكثر ما يقلقني من “البريكست” هو احتمال أن يسفر عن انقسام جاليات وتنازعها مع بعضها. ما شاهدنا بعد استفتاء البريكست في يونيو(حزيران) من عام 2016 هو تصاعد في جرائم الكراهية وزيادة لهجة اليمين المتطرف”.

وأضاف “شاهدنا زيادة في منظمات مثل “نيشن أكشن” من اليمين المتطرف. إنني حقاًَ فخور بكوني مواطنا بريطانيا في بلد معظمه متسامح”.

واضطرت شرطة “سكوتلانديارد” مطلع الشهر الجاري إلى زيادة الانتشار الأمني أمام قصر ويستمنستر مقر مجلس العموم بعد هتاف مجموعة من الشباب ضد النائبة المحافظة انا سوبري ووصفها على أنها “نازية”.

وستنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 من مارس(آذار) المقبل لكن لم يتضح بعد إذا ما كان سيتم باتفاق متفاوض عليه أو دون اتفاق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً